3
7
السعودية

مجهول يحتال على مواطنات عبر «واتساب» بالشرقية

صحيفة المختصر – تقدمت مواطنة ببلاغ إلى أحد مؤسسات الشرطة في المنطقة الشرقية، عقب استقبالها مسجات من رقم من خلال تطبيق “واتساب” عرفها فيها باسمها وبعض البيانات الأخرى عنها كاسم ابنها ووالدتها، مدعياً أنها مسحورة، وأن لديه المقدرة على علاجها.
وقالت المواطنة بحسب لـ”الوطن”: “تعاملت مع ما أوهمني به المرسِل بعقلانية، والفضل في هذا يعزى إلى توعية وزارة الداخلية للمجتمع بحقيقة الجرائم الإلكترونية، فأوهمت المرسل بأنني أُصدقه، حتى نجحت من إشعار أسرتي، وتقدمنا ببلاغ إلى الشرطة، إذ جرت الإيقاع بالمعتدي في وقت وجيز ويجري التحقيق معه”.
وكشفت مصادر أن “المعلومات الأولية تلفت إلى أن المعتدي آذار ذلك السلوك مع العديد من المواطنات عقب الحصول على معلوماتهن عن طريق برامج دراية اسم المتصل التي تخزن اسم المتصل والأرقام والأسماء بحسب لما هو محفوظ في جوالات مستعملي تلك البرامج، أو الموقع الإلكتروني الخاص بالأرقام، الذي يخزن معظم أرقام جوالات المستخدمين”.
وأكدت لجنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن غرفة استقبال الاشعارات ضبطت أوضاع من ذلك القبيل صادرة من أرقام أجنبية فقط، في حين كشفت لجنة الاتصالات أنها رفعت القرارات التنظيمية التي تحظر مثل هذه المخالفات، منوهة إلى أن المخالفين يوقع عليهم عُقُوبَة تمتد إلى 25 مليون ريال.
وأوضح الناطق الرئيسي الى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور تركي الشليل، أن “مركز الاشعارات الذي يتبع للهيئة لم يستقبل أي بلاغ عن أرقام سعودية تمارس ذلك السلوك”، مؤكداً أن ما لاحظته غرفة استقبال الاشعارات أرقام أجنبية فقط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى