3
7
السعودية

مدني تبوك يحذر مرتادي الطرق السريعة خلال هذه الساعات

صحيفة المختصر – طَالَب الدفاع المدني في منطقة تبوك رواد الرحلات البرية والطرق السريعة في محافظة تيماء ومدينة تبوك والأجزاء المجاورة لها، لأخذ الحيطة والحذر، اليوم الجمعة، وذلك عقب تحذير متقدم وارد من اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن رمال محفزة تتسبب في شبه فُقدَان الرؤية تستهل الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء.
وذكر الناطق الصحفي لإدارة الدفاع المدني في منطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري: إن هذه التنبيهات تتمثل بنشاط في الرياح السطحية قد تمتد سرعتها إلى أزيد من “50” كلم/ساعة خطيرة للرمال والغبار تقلل من مجال الرؤية الأفقية قد تمتد إلى أقل من “1” كلم.
وتابع : “الدفاع المدني يوجه المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والانتباه في مثل هذه التغيُروات الجوية خاصة رواد الرحلات البرية والطرق السريعة، وتجنب التوقف قرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية.
وطالب الشمري بمراقبة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها، ولمعرفة ملابسات أزيد لتلك الإرشادات مراقبة الموقع الرئيسي للإدارة العامة للدفاع المدني وحساباته على وسائل التراسل الاجتماعي، متمنياً الأمان للجميع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى