3
7
السعودية

مدير الجوازات: تهديد بعدم تجديد وثائق أبناء هذه الجنسية في المملكة

المختصر – أكد اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات أن المديرية العامة للجوازات تركز حاليا وبشكل كبير على تسهيل الإجراءات الإلكترونية لتصحيح أوضاع الزائرين اليمنيين للمملكة والهاربين من الحرب واستخراج الوثائق اللازمة لهم التي تساعد في استقرار أوضاعهم.

وحث اللواء اليحيى اليمنيين على سرعة المبادرة في استخراج الجواز أو تجديده، كما وحثهم على استخراج هوية زائر حتى يصبح بامكانهم الاستقرار في المملكة أو السفر خارجها.

كما وذكر : “على الأشقاء اليمنيين الذين لم يقوموا حتى الان باستخراج جواز سفر أن يبادروا إلى استخراجه باسرع وقت ممكن، ونحثهم على سرعة الإنهاء والبحث عن صاحب عمل لكي يتمكنوا من الاستقرار في المملكة؛ لأنها قد لا تتجدد لهم مستقبلاً”.

ولفت أيضا إلى ضرورة أن يستغل اليمنيون فرصة وجود خدمة العنوان الوطني “واصل”، اذ إن التسجيل بدون مقابل ويسهل وصول كافة الوثائق بما فيها الجوازات إلى الجهات المطلوبة.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات كانت قد أعلنت قبل أيام عن لمدة 6 ستة أشهر أخرى لحاملي هوية زائر بتاريخ 20/3/1438هـ،

كذلك أكملت المديرية العامة للجوازات بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية كافة الاستعدادات الضرورية من أجل إنفاذ ما قضى به الأمر السامي الكريم اعتبارا من صباح الأحد 19/3/1438هـ وحتى نهاية الخميس بتاريخ 23/3/1438هـ امتدادًا للدعم المتواصل للشعب اليمني في محنته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى