3
7
السعودية

مرض نادر يفتك بسعوديين في تيماء ويجبرهم على تناول 12 نوع دواء يومياً

صحيفة المختصر – يتألم شقيقان في محافظة تيماء منذ الولادة من داء نادر يعلم بحسب لتقرير طبي بنسبة “داء استقلابي” يسمى بيلة حمضية، ما يضطرهما الى تناول 12 طراز من الأدوية في اليوم الواحد الأمر الذي اقصائهما من ممارسة حياتهما الطبيعية ، وبالرغم من وُصُول ” منى ” حاليا 17 سنةً وشقيقها “أحمد” 14 سنةً إلا أن والدهما لم يتمكن من تقديم علاجهما لندرته.
وقال والدهما :إن المرض يحظر أبنائي من أكل كافة البروتينات مثل الخبز والحليب واللبن واللحوم والبقوليات ويتناولون أزيد من 12 علاجا باليوم الواحد ، موضحاَ الى أن زراعة الكبد العلاج الشافي إن اراد الله لهذا المسبقرض.
وأضاف :” علاج أبنائي لا يتوفر في محافظة تيماء ولا في المنطقة وإنني أناشد علاجهما في أي مركز ذوي اختصاص في العالم بسبب خطورة ذلك المرض على حياتهما”، مشيراً أنه حاول طيلة السنوات السابقة البحث عن علاج لهما إلا أنه لم يتمكن.
وذكر بيان طبي وصف حالة ” منى وأحمد ” بأنه تحدث لهما انتكاسات بليغة ومتكررة بداعي ضعف المناعة لديهما إذ يضطر الدكاترة لإعطائهما إسعافات أولية ، ونَتِيجَةً لندرة ذلك المرض وخطورته على حياتهما فإن زراعة الكبد تستمر هي الحل الوحيد للشفاء الكامل من ذلك المرض الخطير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى