3
7
السعودية

مشروع البحر الاحمر يوفر للزوار تجارب مغامرات وترفيهية .. تعرف عليها

صحيفة المختصر – سيوفر مشروع البحر الأحمر الذي أصدر عنه نائب الملك، أمس، مجموعةً نادرة وواسعة من تجارب الزائرين التي تغطي -على مسعى المثال لا الحصر- الشمس والرمال البيضاء والماء من جزر وشواطئ وبحر وضيافة.
وتشمل التجارب المغامرات والرياضة كالأنشطة الترفيهية والرياضية في المشروع، من (رياضات مائية، وغوص، وتسلق للصخور، والمنطاد، ورياضات الغولف، والتنس، وكرة القدم)، والسياحة البيئية: (كالاستمتاع بمتابعة دورة حياة السلاحف الصقرية، وتأمل النجوم، والنوم في الهواء الطلق، وزيارة البراكين الخاملة)، والثقافة والتراث: (كاستكشاف موقع العلا ومدائن صالح التاريخية، وإرجاع كَشْف تجارة البخور وشوارع القوافل التاريخية، وتذوق الوجبات الغذائية التقليدية، وتجربة المنتوجات المحلية، وزيارة متحف التراث).
كما تضم التجارب المتعددة الصحة والاستجمام، وفيها تجربة استجمام من النوع الأول، تتميز بطابع عالمي من الرفاهية والاسترخاء والتخلص من السموم. وسيتم إدراج حجر أساس لمشروع “البحر الأحمر” الذي أصدر عنه نائب الملك أمس، في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من الفترة الأولى في الربع الأخير من عام 2022؛ حيث ستشهد هذه الفترة تحسين المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل كالقوارب، والطائرات المائية، وغيرها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى