3
7
السعودية

مصادر مؤكدة: الشورى يتدخل لارجاع الباقات اللامحدودة من الانترنت

المختصر – أفادت مصادر أن مجلس الشورى يعتزم في الوقت الحالي الرفع للمقام السامي بتوصية تطالب هيئة الاتصالات بإلزام شركات الاتصالات بإعادة باقات الإنترنت اللامحدود لجميع المشتركين بعد أن كانت قد أوقفتها، والعمل على توسعة شبكاتها من أجل ضمان تقديم خدمات أفضل.
وذكرت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى، أنها غير مقتنعة إطلاقا بما ذهبت إليه الهيئة فيي موقفها الداعم لشركات الاتصالات في وقفها لباقات الإنترنت اللامحدود، متابعة أنه كان على الهيئة أن تلزم الشركات بتوسعة شبكاتها بدلاً عن إيقاف الباقات اللامحدودة.
وأوضحت أن هذا الإيقاف سوف تنعكس آثاره بشكل سلبي على مواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالاتت المتنقلة، أيضا أوضحت أن موقف الهيئة يشجع الشركات على عدم تطوير وتوسعة شبكاتها من أجل مواجهة الطلب المتزايد لخدمات الاتصالات والمعلومات في البلاد.
هذا وطالبت اللجنة بإيجاد بدائل فعلية وعملية سعودية لتطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن لها سلبياتت عديدة على المجتمع من النواجي الأمنية والاقتصادية والاجتماعية أضف الى انتهاكها خصوصية الأفراد.
جدير بالذكر أن شركات الاتصالات كانت قد قررت إيقاف باقات الإنترنت اللامحدود للشرائح مسبقة الدفع في وقتت سابق، بحجة أن هذه الباقات تتسبب في ازدحام الشبكات في الشركات، وتعمل على اعاقة تقديم الخدمات الجيدة لباقي مشتركيها، وأيدت هيئة الاتصالات بدورها هذا التوجه بعد دراسة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى