3
7
السعودية

مطالبات عاجلة من 7300 مواطن ومقيم لتشغيل مركز صحي العزيزية بأبها

صحيفة المختصر – طالب اهالي 7 أحياء بأبها و8 قرى تعقُب بني مازن الشؤون الصحية في عسير بعجالة تشغيل مركز صحي العزيزية الذي اكتمل مشروعه منذ عدة شهور من غير أن يتم تجهيزه تمهيدًا للانتقال إليه، مؤكدين أن الانتقال إلى المشروع الحديث سيحسن ويجود من الخدمات الصحية المزودة لقرابة 7300 مواطن ووافد يراجعون المركز الصحي المستأجر حاليًا.
وقالت مصادر إن قيمة نزع ملكية الأرض التي شيد عليها المركز وصلت الى 8 ملايين ريال، فضلاً عن تكلفة المشروع التي تعدت الـ5 ملايين ريال.
وأوضح نائب الناطق الرئيسي لصحة عسير سعيد مداوي الأحمري لـ”سبق” أنَّ بالاتصال مع المساعد للمشروعات والشؤون الهندسية بِحالة عسير بالنيابة اتضح أن المركز يأتي بداخل عقد تأسيس 10 مؤسسات صحية في المنطقة تبلغ تكلفتها الإجمالية 42348928 ريالاً، في حين تقدر تكلفة مركز صحي العزيزية المعني بالأمر 5417820 ريالاً.
وأوضح الأحمري أنَّ نسبة الإنجاز للمشروع وصلت الى 100 في المائة وقد جرى تكوين هيئة للاستلام الابتدائي، إلا أنَّه تبين تواجد عدد من الملاحظات على المقاول المنفذ للمشروع، ما استلزم العمل على إتمامها تمهيدًا من أجل استلام المشروع بنحو نهائي للبدء في خطوات تشغيله.
وأكدت مصادر أن هناك اعتراضًا من قِبل عدد من السكان على عيادة التدخين التي شيدت في جزءٍ من الموقع الذي كان من المفروض أن يكون موقفًا لسيارات المراجعين.
يُذكر أنَّ مركز صحي العزيزية يخدم اهالي 7 أحياء هي حي النسيم والعزيزة والخشع والعلياء والمفتاحة ونهران والشفاء وبني مازن بقراها الثماني الملحا والملصا والمخض وطرف العرق والاقواز وبين الكوثرين والباطنة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى