3
7
السعودية

معرفة تفاصيل المخالفات المرورية برقم الهوية 2020

نقدم لكم ملابسات المخالفات المرورية برقم الهوية بالخطوات الجديدة ، وهي إحدى الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين في معرفة المخالفات الخاصة بهم، أو الخاصة بواحد من أقاربهم، كما أنها تقدم أيضا لأصحاب الشركات والأعمال المتنوعة الاستعلام عن المخالفات الخاصة بالمركبات التي تنتمي إلى العمل لديهم.

وعبر المقال الاتي من المختصر كوم ننشر لكم بالخطوات كيفية الاستفسار عن تلك المخالفات بالتفصيل فتابعوا معنا.

تفاصيل المخالفات المرورية برقم الهوية بالخطوات الجديدة تيسيرًا على المواطنين السعوديين وتفعيلا لرؤية المملكة 2030 أتاحت وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية، للأفراد الحاضرين ضمن المملكة احتمال الاستعلام إلكترونيًا عن قيمة المخالفات المرورية للسيارة الخاصة بهم، أو بواحد من أهلهم أو موظفيهم، وذلك من خلال سماع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية عن طريق هذا الرابط.
  2. تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية، وكلمة المرور، والرمز المرئي.
  3. بعد ذلك الضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  4. بعد ذلك قم بالنقر على خيار “الخدمات الإلكترونية” ثم اختر من بين الخيارات التي سوف تظهر لك خيار “المرور”.
  5. ثم من الشاشة المنبثقة اختر “الاستعلام عن المخالفات المرورية” استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية سوف يتم الانتقال بك إلى صفحة جديدة، قم بإدخال رقم الهوية لصاحب السيارة التي يريد الاستعلام عنها.
  6. بعد ذلك قم بإدخال الرمز المرئي استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية ثم انقر على خيار “عرض” وعندها يتم الانتقال بك إلى صفحة تقوم بعرض ملابسات المخالفات المرورية التي جرى تدوينها على السيارة من حيث عددها، وتفاصيلها، والقيمة الإجمالية للمخالفات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى