3
7
السعودية

معلمة تصفع طالبة وتعرض حياتها للخطر في الطائف

صحيفة المختصر – السعودية – تحقق مديرية مسائل المعلمين والمعلمات بالإدارة العامة للتعليم في الطائف مع أستاذة صفعت طالبة في الصف الرابع الابتدائي مريضة بالسكري، داخل إحدى المدارس، ما تسبب لها بمضاعفات صحية ونفسية، دفعها لترك المدرسة والغياب عنها.
وتقدم ولي أمر الطالبة جوري بندر بشكوى، ذكر فيها إن: “المعلمة ضربت ابنتي المصابة بالسكري منذ صغرها على وجهها أمام 4 طالبات من زميلاتها في ساحة المدرسة، وبدون أي مبرر, يستدعي ذلك، وحتى لو عثر فلا يخولها القيام بضربها على وجهها, أيا كانت, وهي تعلم, وإدارة المدرسة أيضا أنها مصابة بالسكري”.
وأضاف: “ابنتي عاودت للبيت ونسبة السكر عالية جدا لديها، مع شعور بالخوف من المعلمة، ومن المدرسة كليا، وامتنعت عن الذهاب مرة أخرى لمدرسة.. مع العلم أن تلك الأستاذة لا تدرس لابنتي”.
وأضاف أن ما نمى الأمر مكروها أن “نفس تلك الأستاذة تدرس ابنتي الأخرى جنى في الصف الثاني الابتدائي وقد عرفت حديثا أنها تجازيها إذا لم تحفظ الدرس بأن تجعل كافة التلميذات في الفصل لا يكلمنها طوال اليوم الدراسي, وتجعلها تجلس وحيدة في الصف إلى نفاذ الدوام في آخر الصف, وتسمي هذا أسلوبا تربويا, ما جعلها هي الأخرى تكره المدرسة نتيجة الأستاذة المؤتمنة على بناتنا وكنا نتوقعها أما ثانية لهن في المدرسة.
وطالب ولي الأمر في ختام شكواه، بمحاسبة تلك المعلمة، بما يضمن منع تعرضها لبناته، أو أي طالبة مرة أخرى.
وأكد مصدر مشرف بإدارة تدريس الطائف إستِلام الشكوى، وفتح تحقيقاتها مع المعلمة، وإدارة المدرسة؛ من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية تِجاه ذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى