3
7
السعودية

“مفاجآت معلم” بلا بيانات وظيفية منذ 7 سنوات.. وهذا رد التعليم والمدنية

صحيفة المختصر – برّر تدريس منطقة الباحة، تأخّر اتمام مسوغات تسجيل معلومات أحد معلميها لدى وزارة الخدمة المدنية، إلى ضمّه إلى وزارة التعليم، عقب أن كان يشتغل معلماً لدى وزارة الدفاع، مشيرةً على لسان متحدثها، أنها تعمل في الوقت الراهن على استيفاء مسوغات تسجيل معلوماته لدى “الخدمة المدنية” ومن بعد ذلك تسكين منصبه على المستوى الخامس المستحق له.
جاء هذا في ردّ على تساؤلات، المتعلق بشكوى أحد المعلمين، الذي عثر ذاته بلا معلومات وظيفية، عقب 7 أعوام قضاها في التعليم معلماً، فضلاً عن تسكين مستواه من الخامس إلى الرابع من غير علمه.
في التفاصيل؛ ذكر الأستاذ سعود بن عايض الغامدي: “مشكلتي مع التعليم تكمن في ثلاث مفاجآت متوالية، أولاها يرجع لما قبل سنة حينما اكتشفت عن طريق نظام “فارس” إنخفاض مستواي من الخامس للرابع من غير علمي، وبالبحث والاستقصاء فوجئت أني خارج مجال الخدمة المدنية وليس لدي أي معلومات على بوابتها، على الرغم من عملي الحكومي في التعليم لأزيد من 16 سنة، إلى طرف هذا وجدت أنني منسوب وأعمل معلماً في منطقة عسير بالرغم من انتقالي لتعليم الباحة منذ حوالي 4 سنوات”.
وطالب المسؤولين في وزارة التعليم، بإعادته إلى مستواه الخامس، وصرف فروقاته ومستحقاته بأثر رجعي أسوة بزملائه المعينين في العام نفسه، موضحاَ إلى أنه شغل معلماً في مدارس الأبناء في وزارة الدفاع منذ عام 1423 حتى عام 1433، قبل أن ينضم إلى وزارة التربية والتعليم على المستوى الخامس بأمر رسمي، أي قبل 7 سنوات.
من جانبه، ذكر الناطق الرئيسي لتعليم منطقة الباحة محمد سعيد هضبان: “المعلم كان أحد معلمي وزارة الدفاع وتمّت تسوية حالته وضمّه إلى وزارة التعليم وأدخلت معلوماته من قِبل وزارة التعليم، والإدارة العامة للتعليم في منطقة الباحة تجاوبت مع طلب المعلم”، مؤكداً أن تدريس الباحة قال ل وزارة التعليم وهي تعمل في الوقت الراهن على استيفاء مسوغات تسجيل معلوماته لدى ديوان الخدمة المدنية ومن بعد ذلك تسكين منصبه على المستوى الخامس المستحق له.
وتم التواصل مع حمد المنيف؛ الناطق الرئيسي لوزارة الخدمة المدنية الذي اكتفى بقوله: “وزارة الخدمة المدنية تعتمد في معلوماتها على ما يصل لها من وقوعات وظيفية من الجهات الحكومية”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى