3
7
السعودية

مكاتب وشروط استيراد بضائع من الصين بالجملة الى السعودية

يعتبر الاستيراد من الصين من أنجح المشاريع التي يمكن احراز ربح من خلالها ، و ذلك بسبب أن الصين تعد المصدر الأول في العالم للكثير من البضائع ، و من بين الدول التي تقوم بالاستيراد من الصين هي المملكة .
 الاستيراد بين الصين والمملكة 
– تنشط حركة الاستيراد بين الصين و المملكة بصعوبة و ذلك بسبب أن الصين توافر الاحتياجات الأساسية لأي دولة ، كما تتحلى الصين بعلاقات شديدة مع المملكة و هي واحدة من أبرز شركائها في المنطقة ، و من الشهير أن الصين تقوم بإنتاج سلع موفقة و بسعر أقل من السعر المتعارف عليه في الأسواق العالمية و المحلية ، و لكن هناك عدد من الشروط التي تحددها الدولة لتنظيم عملية الاستيراد من الصين .
 شروط الاستيراد من الصين الى المملكة
 – ينبغي على المستورد أن يقتني سجلًا تجاريًا من أجل التأكد من أنه يشتغل في نطاق الاستيراد ، و يعلل السجل طراز المنتوجات التي يستوردها الشخص ، و ينبغي عليه أن يقوم يتزويد السجل التجاري إلى الجمرك من أجل الحصول على الرمز الجمركي الخاص به .
– ينبغي الحصول على درَجة مطابقة صادرة من أطراف معتمدة من قبل الجهة المختصة في بلد التصدير ، و التي مفادها بأن السلع مطابقة للمواصفات السعودية أو المميزات العالمية الموثوقة .
– ينبغي الحصول على التصاريح و الموافقات على دخول الشحنة المستوردة إلى الدولة ، و ذلك قبل وصولها لتجنب التأخير ، و من الممكن أن تناشد الدائرة الجمركية بالاطلاع على المستندات و المراسلات الحاصة بهذه الشحنة .
– في حالة إن كانت السلع المستوردة في نطاق الأدوية فيجب أن يتم تدوينها في اللجنة العامة للغذاء و الدواء ، و التي تتابع الأدوية و تنظم هذا المدى ، و ينبغي تدقيق ألا تكون السلع المستوردة مقلدة أو مغشوشة ، و ينبغي على المستورد أن يحتفظ بالسجلات لفترة خمس أعوام على الأدنى من تاريخ إنهاء العملية الجمركية ، مع الاحتفاظ بجميع الأوراق الأخرى من فواتير و غيرها .
أهم الأسواق في الصين
1- سوق الباي ما ” الحصان الأبيض” Bai Ma Garment wholesale market 白马服装批发市场 ، و هو من أكبر الأسواق في مدينة كوانزو و أشهرها في بيع الثياب و يحتوي على متاجر تجمع الماركات المحلية في الصين وتايوان وهونغ كونغ ، جرى تدشين هذا المركز التجاري في نصف التسعينيات و هو الآن ذو شهرة أوسع و نجاح أكبر من غيره من أسواق الثياب حتى تعدت مبيعات المركز التجاري حاجز المليار دولار ، و أصبح المركز التجاري رقم 1 في مدينة كوانزو.
2- سوق تشين دادي xin da di clothing market center ، و هو أيضًا من أبرز مواقع الصين للملابس و يسقط المركز التجاري على محيط سوق الباي ما على مسافة 15000 متر مربع ، و يضم على مئات المتاجر و المصنعين من داخل الصين و يختص هذا المركز التجاري بملابس الفاشون و الأطفال والملابس الصوفية بنحو خاص .
3- سوق تي نما tianma clothing center 天马服装批发市场 ، و يسقط هذا المركز التجاري يالقرب من سوق bai ma على مسافة 3000 متر مربع و لقد جرى العمل في هذا المركز التجاري منذ عام 1998م حتى الآن ، و هو من المؤسسات الكبرى في محيط شارع ZhanNanRoad المشهور بأسواق الثياب ، و يشتمل هذا المركز على مئات الموردين وتجار الجملة موزعين على عدة أدوار من كافة ارجاء الصين وتايوان وهونغ كونغ يمكنك ايجاد الثياب بأنواعها في المركز التجاري بالاضافة الى التي شيرت والمعاطف .
 4- سوق ليوخوا Liu Hua Clothes Wholesale market 流花服装批发市场 ، و هو عبارة عن مركز تجاري كبير لا ينخفض شأنا عن غيره من الأسواق التجارية في كوانزو فهو يسقط على مسافة تقدر ب 20000 متر مربع و مبيعاته السنوية تقدر بالملايين ، جرى تدشين هذا المركز التجاري في أواسط التسعينيات و أصبح مقصدًا رئيسيًا لمن يبحث عن ثياب مميزة عدة موديلات المتعددة والماركات ذو الجودة المرتفعة والاسعار الملائمة والمنافسة لبقية الاسواق ، كما يضم المركز التجاري على مئات المتاجر وتجار الجملة والمصنعين من كافة أجزاء الصين ويمكنك تعيين الموديل الأنسب و السعر الأفضل بكل سهولة من بين هذه المتاجر .
5- سوق شارع جان تشي لو Zhan Xi Lu wholesale market 站西服装批发市场 ، هو عبارة عن شارع حيوي و مكتظ يسقط بالإضافة الى محطة كوانزو و هو من الأسواق الشهيرة و المعروفة في المدينة و يحتوي على متاجر و مجمعات تجارية ضخمة على امتداد الشارع ، كما يتميز المركز التجاري بأن أزيد السلع الموجودة فيه أسعارها رخيصة وموديلاتها جذابة و جودتها من معتدلة إلى مرتفعة .
6- سوق بو بو غاو Bu Bu Gao Garment Wholesale Market 红棉步步高批发市场 ، هو من الأسواق الكبيرة و الواقعة قرب من المركز التجاري الرسمي الباي ما ، جرى تدشين المركز التجاري في نصف التسعينات و تقدر مسافة هذا المركز التجاري ب 10000 متر مربع و مبيعاته السنوية تفوق 500 مليون دولار، و يمكنك أن تجد فيه كافة أنواع الثياب ولاسيما السيدات وبجودة ممتازة لا تجدها في أسواق أخرى .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى