3
7
السعودية

“مكافحة المخدرات” تتوعّد مقلّدي حركة الداب بعقوبات صارمة (تفاصيل)

صحيفة المختصر – أكّد الأمين العام إلى اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، رئيس مجلس مديرية مشروع “نبراس” المعلم عبدالإله بن محمد الشريف؛ أن الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ترصدان وتتعاملان مع أي مخالفات لأنظمتهما وتعليماتهما وهما تركزان في الوقت الراهن نزاع أعمالهما الأخرى على الأطراف التثقيفية والوقائية.
ونظراً لما يشيع من أفعال سلبية من البعض كحركة “الداب” التي تصور إيحاءات داعية إلى تعاطي مخدر الحشيش..
ذكر الشريف في اتصال هاتفي “حذرنا في السابق من تقليد الحركة والتنبيه ملحوظ وصريح، تقليد الحركة ينتهك إرشادات ومعايير الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، و(نبراس) وسنتخذ الإجراء بموجب مَن يطبقها”.
وأضاف: “هذه الحركة بدت عام ١٩٧٠م، في أمريكا، إذ أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان.
وقال الشريف: أن نبّهنا عنها وأوضحنا بأنها تقليد لمروّجي المخدرات وتعد بداخل الدعوة والتحريض على تعاطي المخدرات، لذلك سنتخذ الخطوات القانونية إزاء من يقوم بتطبيقها ما إذا مشاهير أو غيرهم”.
وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات قد نبهت العام المنصرم من خوف تقليد هذه الحركة على فئة النشء، وأعربت عن استنكارها لوسائل إعلامية تطرقت لفرحة اللاعبين واستخدامهم هذه الحركة، باعتبار منبعها ممّن يزعمون إلى تعاطي مخدر الحشيش.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى