3
7
السعودية

مميزات وكيفية طريقة التسجيل في موقع سمة

طريقة التسجيل في موقع سمة موقع سما التسجيل في سمة قطاع الاعمال كيف اعرف اني مطلوب معنى سمه.
في عام 2002، جرى تأسيس سمة، المكتب السعودي للائتمان، جرى إنشاء المكتب في البداية كشركة ذات إلتزام محدودة من قبل 10 بنوك تعمل في المملكة، وقد جرى تأسيس هذا المكتب ليكون بمثابة مجمع للبيانات، وتقديم نظام كامل للمعلومات الائتمانية، التي جرى جمعها من قبل البنوك من أجل تبادلها بسهولة.
مهمة موقع سمة
لتوفير خدمات بيانات ائتمانية متضمنة ومنتجات ذات قيمة مضافة من خلال استعمال أحسن الممارسات التجارية، وعلى ذلك تقديم أعلى معايير الاحتراف لأصحاب المصلحة في القطاع المالي وخارجه.
فوائد التسجيل في موقع سمة
زيادة ثقة المقرض والمستثمر.
و تمكين مقدمي الائتمان من تشكيل صورة جلية للمقترضين المحتملين من خلال تزويدهم بتاريخ تكليف المقترضين، وتحسين قدرتهم على تحديد الملاءة المالية وتقييم أخطار الائتمان.
رؤية موقع سمة
أن تصبح مكتب تكليف يشتغل وفقًا لمعايير دولية من حيث المنتوجات والخدمات المقدمة.
خدمات موقع سمة المزودة للأفراد
أطلقت مؤسسة سمة هذه الخدمة في عام 2004، وهي تقارير ائتمانية مفصلة للأفراد، بما في ذلك بيانات الائتمان الإيجابية والسلبية وتعكس ملاءتهم المالية، يوفر ذلك للأعضاء تحديد مدى سعة العميل على الوفاء بالتزاماتهم من أجل اتخاذ أحسن القرارات الممكنة.
مميزات الخدمة
– إتاحة بيانات دقيقة ومعلومات صفة للعملاء على مدار الساعة.
– اتمام المعاملات الائتمانية بعجالة ومرونة.
– الوقف من أخطار الائتمان.
– الوقف من التباينات في البيانات الائتمانية بين الممولين والأفراد.
– إتاحة مؤشرات دقيقة للعملاء السابقين والمستهدفين.
خدمات موقع سمة لقطاع الأعمال
تم إطلاق تلك الخدمة في عام 2009، وهو أول نظام في الشرق الأوسط يصرح تقارير ائتمانية مفصلة وحديثة تختص بالكيانات التجارية، جرى تصميم الخدمة لتزويد البيانات الائتمانية لكل الشركات والمؤسسات العاملة في المركز التجاري السعودية، والتي تصور ملاءتها المالية.
هذا يتيح للأعضاء بدراسة السلوكيات الائتمانية لعملائها التجاريين وتقييم أخطار الائتمان من أجل اتخاذ قرارات سليمة.
مميزات الخدمة
– إتاحة الائتمان بصورة دقيقة ومحدثة على قطاع الأعمال على أساس مصادر متعددة تغطي فرقة متفاوتة من القطاعات.
– الوقف من التباينات في البيانات الائتمانية بين الممولين وقطاع الأعمال.
– الوقف من أخطار الائتمان.
– إتاحة مؤشرات تعكس المؤسسات الائتمانية لقطاع الأعمال.
– الوقف من التناقضات بين معدلات الأرباح الفعلية والمتوقعة.
خدمة معرف من موقع سمة
– جرى تقديم تلك الخدمة من أجل تحديد الكيانات الاعتبارية (أي الشركات والمؤسسات) من خلال نظام معرف الكيان القانوني، الذي أنشأته المؤسسة العالمية لمعرف الكيان القانوني، تزود خدمة معرف الشركات والمؤسسات بشخصيات مشابهة للمعايير الدولية، وتميزها بجودة دولية فريدة.
– لتمكين الشركات من قياس الأخطار وإدارتها بآلية علمية، تعمل معرف على تقوية مبدأ الشفافية حتى تستطع هيئات الرصد المالية من الوقف من تباينات البيانات وتعيين الكيانات النظامية وفقًا لطريقة معينة وسريعة وشفافة من خلال نظام دولي موحد.
مميزات الخدمة
– إطلاق منصة دولية من أجل تحديد الكيانات النظامية وكافة العمليات المالية.
– ضبط التدفقات النقدية لمتابعة تصَرُف الائتمان.
– تأسيس معرف عالمي متميز وموحد لجميع كيان قانوني، مع إتاحة وصول فوري وفعال إلى البيانات المالية.
– استقراء البيانات المالية للكيانات النظامية بآلية منهجية وموحدة.
– تأسيس نظام قادر على تحديد وتحليل وتوقع أخطار الائتمان.
– إيجاد بدائل علمية حديثة للتمييز بين الكيانات النظامية واستقراء سلوكياتها المالية.
خدمة سمة للتنبيهات
تقدم الخدمة حلولاً متضمنة لمتابعة سلوكيات الائتمان الممثلة في تقارير الائتمان للعملاء، مثل طلبات التمويل وفق المنتج، المدفوعات الافتراضية أو المتأخرة ورفع أو تقليص حد الائتمان.
سمة 360
يوفر سمة 360 أدوات لتحليل مجموعات بالغة من المعلومات والمعلومات الائتمانية وتطوير تخطيطات جلية للتوصل الى متطلبات العملاء مما يساعد على تقوية عملية صنع القرار، تقليل أخطار الائتمان وزيادة الربحية، إرتفاع حصة الشركة في السوق، تأسيس انتاجات جديدة ومتنوعة وتطوير خط الإنتاج الحالي.
تقارير الأداء الائتماني
هي تقارير مفصلة تقارن المعايير الأساسية لمنتجات وحافظة المؤسسة مع المنافسين، باستعمال هذا الطراز من التقارير، سوف يكون مقدمو الائتمان أزيد سعة على تجهيز الميزانيات واتخاذ قرارات مستنيرة للأعمال وتطوير التنبؤ بالأعمال.
الخدمات التطويرية من سمة
هي الطريق إلى أحسن الممارسات، بما في ذلك الأهداف وجيزة وطويلة الأجل، وهذا ينطبق عادة على الشركات الناشئة أو المنتوجات من أجل وضع خطة المشروع التطورية.
خدمات النماذج التحليلية من سمة
يستخدم الخبراء التحليليون منهجيات وتقنيات إحصائية متقدمة لتمكين العملاء من الحصول على رؤى أكبر في محافظهم وسلوكهم، من خلال الاستراتيجيات الموثوقة على المعلومات, يمكن تطوير المخاطرة والانتعاش والإنفاق والاستنزاف والربحية للعملاء.
خدمة متابعة الأخطار من سمة
تعتبر خدمة متابعة الأخطار هي خدمة استشارية متواصلة لمديرية المخاطر، تتراوح من الطلبات المحددة إلى الاستعانة بمصادر خارجية كاملة لوظائف مديرية الائتمان والمخاطر، في هذه العلاقات القائمة على التجنيب، يحتفظ العملاء بعدد معين من ساعات الدعم الاستشارية، على مدار مدة اثني عشر شهرًا، يمكن للعملاء عقب ذلك الاستفادة بنحو أحسن من الدعم عند الضرورة إليه، وهذا يتيح بالتخصيص الأمثل للموارد الاختصاصية لمخاطر الائتمان ومهام التسويق، إلى طرف الميزانية الشهرية الثابتة والتسليم في الزمن المعين للمشروع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى