3
7
السعودية

مواطنة تكسب دعوى استرداد اطفالها خلال 8 ساعات .. أسرع قضية بمحاكم الرياض

صحيفة المختصر – شهدت محاكم الرياض اليوم أسرع مسألة جرى البت فيها في سابقه تعد الأولى من طرازها في المحاكم السعودية، وذلك عقب أن تقدمت مواطنة صباح اليوم بزيادة دعوى ضد طليقها باسترداد أولادها في محكمة الأحوال الشخصية، إذ جرى إلزام المدعى عليه بالحضور فوراً وصدر حكم نافذ من محكمة التنفيذ وإجباره بتسليم الأطفال لأمهم.
وروى محامي المدعية المحامي فيصل الطايع القصة، إذ قال: هرعت موكلتي صباح اليوم عند الثامنة صباحاً لمحكمة الأحوال الشخصية في الرياض رافعة دعوى قضائية ضد طليقها لإسترداد أولادها أحدهم ٣ أعوام والطفل رضيع ١٨شهراً، إذ جرى إخبار المدعى عليه وإلزامه بالحضور للمحكمة والحكم عليه برد المحضونين عند الساعه ٩ صباحاً ومن بعد ذلك هرعت إلى محكمة التنفيذ في الرياض وجرى تقديم صك الحكم إلكترونيا.
وبين الطايع أن الحكم كان مشمولاً بالنفاذ المعجل وحيث جرى رَهِن التنفيذ وإرسال رسالة لشرطة الصحافة بإلزام المدعى عليه بالحضور لتسليم المحضونين بالأمر القضائي وفي حالة منع الإستلام طواعية فسوف يجبر على هذا عن طريق القوة الجبرية.
وتابع بأنه وقبل أن تمتد الساعة الثانية عقب الظهر كان المحضونان في حضن والدتهما المكلومة إذ انتصر لها القضاء وبشكل معجل.
وأكد الطايع أن هذه الحادثة تعد انتصاراً للقضاء السعودي من إذ إعجال الإجراء وجودة الأداء والتفاعل مع مثل هذه القضايا الحساسة حيث أنها تمس مصلحة الأطفال في المقام الأول وحيث إن القضاء يحرص على مصلحه المحضونين أولاً فقد أتى ذلك الحكم متفقاً مع روح العدالة في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى