3
7
السعودية

مواطن يسطو على أرض ويقيم عليها غرفاً سكنية والأمانة تزيلها

صحيفة المختصر – السعودية – أوقفت أمانة الطائف، ممثلةً في بلدية شرق الطائف الفرعية، استحواذ مواطن على مسافة 800 ألف متر مربع من الأراضي الحكومية البيضاء جنوب بوابة متنزّه “سيسد” الوطني، عقب أن قام بدور عقوم وغرف سكنية ووفقا أسوار.

وقامت آليات الأمانة بإزالة الإحداثات المخالفة، وبمساندة من قوة أمنية، وذلك عقب أن تحققت الفرق الميدانية لمراقبة التعديات من منع تواجد أي مستمسكات شرعية لدى المحدثين، مما استدعي إزالة التعدي على الفور.

وأوضحت مؤسسة البلديات الفرعية أن أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل شنَّ بتعزيز الجولات الرقابية على الأراضي، وجارٍ في الوقت الراهن إجراء حملة تضم الطائف وضواحيها لإزالة التعديات، بداخل الجهود المتواصلة للحفاظ على الأراضي الحكومية؛ إنفاذاً للتوجيهات السامية بهذا الشأن وتعاميم إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

كما تنفذ لجان التعديات بالبلديات الفرعية جولات ميدانية للوقوف على التعديات والتعامل معها بنحو عاجلة ومباشر من غير التهور في تطبيق الغرامات الرادعة على المحدثين، وإدراجها بداخل برنامج الرصد المستمرة؛ من أجل ضمان منع رجعة المحدثين إليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى