3
7
السعودية

مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441 ، عقب مرور أعوام على بيان إلغاء الاختبارات التحريرية النهائية لطلاب الفترة الابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس والاعتماد تعويضًا منها على التقويم المستمر كمعيار لنجاح الطلاب، وزارة التعليم تعيدها مرة أخرى ويبدأ تفعيلها خلال العام الدراسي الحالي، وفيما يلي نوافيكم على موقع المختصر كوم بمواعيد انطلاق وانتهاء اختبارات الطلاب لمرحلتي التعليم المتوسطة والابتدائية فتابعونا.

مواعيد الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة 1441

أعلنت وزارة التعليم في تقرير لها عن مواعيد انطلاق الاختبارات النهائية لطلاب الفترة الابتدائية والمتوسطة وانتهاؤها، بالإضافة لمواعيد انطلاق الإجازة وتاريخ انطلاق الدراسة للفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي نعرضها لكم :

فوفقاً للقرار يشرع طلاب الابتدائية والمتوسطة اختباراتهم الأخِيرَة للفصل الدراسي الثاني في الخامس والعشرين من ربيع الثاني 1441هـ الذي يوافق الثاني والعشرون من كانون الأول 2019م.

على أن يختتم طلاب الفترة الابتدائية من الاختبارات خلال أسبوع واحد من تاريخ انطلاق الاختبارات، يشمل خضوعهم لاختبارات تحريرية في كل من “الفقه، الرياضيات، التوحيد، العلوم، الاجتماعيات، والحديث”.

بالإضافة لخضوعهم لاختبارات شفهية وتحريرية في الأسبوع السابق لموعد الاختبارات النهائية في كل من “القرآن الكريم، اللغة الإنجليزية، ولغتي”.

وبذلك تكون انطلاق إجازة منتصف السنة الدراسية 1440-1441هـ في السابع من جمادي الأول الذي يوافق الرابع من يناير 2020، ويكون موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني في الرابع والعشرين من شهر جمادي الذي يوافق الواحد والعشرين من يناير 2020.

ويجدر التحذير إلى أن الطالب الذي يتخلف عن حضور أي من الاختبارات يعتبر راسباً إلا في حال تواجد شهادة مرضية من مشفى أو مركز حكومي تؤكد تعرضه لحالة مرضية، في هذه الحالة فحسب يُسمح له بالخضوع للاختبار في وقت لاحق.

أما بشأن ردود ممارسات أولياء الأمور على بيان الوزارة بخصوص مواعيد امتحان طلاب الصف الفترة الابتدائية من الصف الثالث حتى الصف السادس، فقد طالبوا الوزارة يتزويد موعد اختباراتهم لموافقة موعدها مع موعد اختبارات الفترة الثانوية والمرحلة المتوسطة مما سيشكل عبئاً عليهم، فضلاً عن انسجام مواعيد خروجهم مع طلاب المتوسطة والثانوية مما سيتسبب بإرهاق أولياء الأمور ممن مِعِهُم عيال في كلتا المرحلتين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى