3
7
السعودية

مواقع احتفالات العيد في جدة وابرز الفعاليات 2019 – 1440

مواقع احتفالات العيد في جدة فعاليات جدة 1440 مهرجانات جدة 1439 مهرجانات جدة 2018 فعاليات جدة 2018 فعاليات جدة 2019 فعاليات جدة اليوم فعاليات جدة 1439 مهرجان واجهة جدة البحرية
جدة من المدن الجميلة في المملكة العربية السعودية، وفي الأعياد تمتلئ بالسياح والزوار المقبلين من أجل التمتع بوسائل الترفيه الكثيرة المتواجدة بها ، كما أنها تشمل على أجمل شواطئ البحر الأحمر التي يتمتع بها المصيفون ، لذلك في هذا المقال نستعرض أبرز مواقع احتفالات العيد في جدة.
مواقع احتفالات العيد في جدة
يتم تقسيم المناطق في جدة والتي سوف يقام بها فاعليات الاحتفال ، حتى تنعم بتنظيم وتنسيق مناسب للكثافة العددية المتواجدة في المدينة ، وجاءت برامج الترفيه كالتالي: فعاليات أرض المهرجان يقام برامج نشاطات أرض المهرجان في أرض المهرجان في أبحر الشمالية ، وعن موعدها فتقام كافة البرامج من 1 شوال وحتى 4 شوال 1440 هـ ، تستهل في الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 1 صباحاً.
برنامج حلاوة العيد بعد صلاة العيد مباشرة يوفر فريق «عيدكم عيدنا» هدايا وحلاوة العيد في المصليات التالية مثل «مصلى طريق مكة القديم ، في كيلو 2 – جامع فاطمة بالكورنيش الشمالي – مصلى عزيز مول شارع الأمير ماجد – صالة القدوم بالمطار».
أرض المهرجان من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 1 صباحاً جرى اعداد أرض المهرجان من أجل أقامه بمسرح خاص للمسابقات والبرامج للصغار والكبار ، ومجموعة من الاستعراضات التراثية والحرفيين؛ إضافة إلى مواقع معينة لجلوس الجمهور ، تستوعب لأزيد من 4500 شخص.
برنامج عروض الفلكور تقدم مجموعة البحارة الشعبية فرقة من العروض والرقصات الشعبية المعروفة في منطقة مكة المكرمة ، مثل المزمار والعجل والخبيتي والبحري.
برامج احتفالات العيد في جدة
برنامج مركز الضيافة وهو مركز خاص بالضيافة ويحضر العمدة من أجل استقبال الضيوف والمعايدة.
برنامج ألعاب زمان
وهي عبارة عن فرقة بالغة من الألعاب الشعبية الشهيرة والمراجيح القديمة ، متواجدة في الموقع بإجمالي التفاصيل القديمة.
برنامج معرض الصور
حيث يشتمل المعرض فرقة من الصور القديمة لمدينة جدة بعدسة المصورين مثل وليد فوزي ، وسوزان إسكندر.
برنامج الزفة الحجازية
يقدم الفنان الجسيس فيصل الليان ، زفة حجازية قديمة ، والمجس الحجازي.
برنامج مسرح الطفل
يتم فيه تقديم عروض ومسابقات خاصة بالأطفال على المسرح ، وعرض شخصيات كرتونية محببة للأطفال.
برنامج الضيافة والمطاعم
هو موقع محدد يحتوي على أزيد من 500 طاولة ، و50 كرسي باشتراك فرقة من المطاعم الى تقديم الوجبات الشعبية والسريعة للحاضرين.
برنامج أستوديو مكس
تم اعداد مسرح محدد لإقامة فرقة من اللقاءات والحوارات الحية مع ضيوف المهرجان يتزويد من المذيعين: نواف الظفيري ، وطراد باسنبل.
برنامج المركبات المعدلة
سيتم عرض 100 مركبة ودراجة معدلة على يد فريق سعودي ذوي اختصاص معتمد ، للحاضرين في المهرجان هناك ، ويتواصل العرضان يومياً من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 12 ليلاً ، في موقعين مختلفين ، الموقع الأول في أبحر ويكون ثاني وثالث أيام العيد ، والعرض الثاني يكون في رابع وخامس أيام العيد ، في أرض العروض بالمطار القديم.
برنامج مسرحية أنجري بيري
تعرض مسرحية أنجري بيري لأول مرة على كورنيش البحر الأحمر ، حيث سوف يكون الأطفال على موعد مع أبطال لعبة الطير الغامضة «أنجري بيري» ، في عرض مسرحي في خيمة العرض بأبحر ، بمعدل عرضين كل يوم.
فعاليات وعروض العيد في جدة
فعالية وعروض الألعاب النارية
هي من أحسن الفعاليات التي تتم في جدة حيث يتم أطلاق الألعاب النارية في الساعة 11.30 ليلا ولمدة ثلاث أيام في شهر شوال ، ويتم ذلك في ثلاث مناطق هم الكورنيش الأوسط ، والكورنيش الشمالي ، وأبحر الشمالية ، ويتم الاحتفال في نفس التوقيت في المناطق الثلاث.
فعالية أسبوع القهوة
يقام فعاليا أسبوع القهوة في ممشى فيصل بن فهد في الساعة الخامسة وحتى الساعة الثانية عشر من صباح اليوم الاتي ، وتتواصل حتى يوم 6 شوال ، حيث يتم استغلال الموقع من أجل أقامه عرض انتاجات القهوة للمتواجدين في الممشى ، بالإضافة إلى تواجد عدد من نشاطات الأطفال.
فعاليات الكورنيش الوسط
يقدم في الكورنيش ثلاثة نشاطات تكون بدايتها في يوم 1 شوال وتتواصل حتى 4 شوال.
برنامج مسرح الفعاليات
برنامج مسرح الفعاليات يتم أما مستشفى الدكاترة المتحدون ، حيث جرى اعداد المنطقة من أجل استقبال أزيد من 2500 زائر ، بالإضافة إلى احتواءه على مواقف للمركبات ، وتستهل الفعاليات في الساعة 10 ليلا وحتى الساعة 1 صباحا.
برنامج عروض الفلكلور
يتم تقديم في عروض الفلكور فقرات تشمل التراث الأصيل التي يتم الارتداء بها الأزياء الأصيلة والإيقاعات التراثية ، بالإضافة إلى تواجد عدد من عروض فلكلورية للأطفال ، وتستهل الفعاليات في الساعة 10 ليلا وحتى الساعة 1 صباحا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى