3
7
السعودية

موعد بدء الدراسة والعطلات الرسمية والتقويم الدراسي الجديد 1440 في المملكة العربية السعودية

تراودت الاشتباهات في المرحلة الأخيرة حول موعد انطلاق الدراسة والتقويم الدراسي للعام الجديد 1439\1440 هجرياً في المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية، من طرف العديد من الطلاب وأولياء أمورهم المقيمين خارج الوطن السعودية، ونظراً لتحرير موعد انطلاق الدراسة في معظم الوطن العربية، فقد صرحت وزارة التعليم التحري عن موعد انطلاق الدراسة في المدارس والجامعات السعودية في العام الدراسي الجديد.
كما حددت أيضاً موعد أجازة منتصف العام الدراسي الجديد وأيضا موعد التقويم الدراسي 1440 في المملكة العربية السعودية، كما وسعت أيضاُ الموعد الرئيسي لعودة المعلمين والمعلمات بالمدارس والجامعات السعودية.
ما زلنا نتابع معكم من خلال موقعنا التقويم الدراسي 1440 الخاص بالعام الميلادي الجديد 2019، والذي جرى حالته من قبل الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية، هذا التقويم مبني على أسس وقواعد يتم العمل بها خلال الفترات المحددة، كما تت تقسيم الدراسة لفصلين دراسيين، كما هناك مدة دراسة للطلاب في فصل الصيف.
موعد التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 1440
حددت الوزارة بأن الموعد الرئيسي للتقويم الدراسي في السعودية وموعد انطلاق الدراسة وموعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني، سوف يكون انطلاق من الاثنين الذي يوافق 1439\12\22 هجرياً على حسب للتوقيت المحلي لتقويم أم القرى في المملكة وهو ما يساوي الثاني من سبتمبر بالتقويم الميلادي، أما بالنسبة للموعد الرئيسي لعودة المعلمين والمعلمات بالمدارس والجامعات السعودية سوف يكون من الإثنين الذي يوافق 1439\12\16 هجرياً.
كما أوضحت الوزارة عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث ذكرت جميع الأجازات والعطلات الرسمية، ومواعيد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، وإجازة منصف العام الدراسي وأيضا مواعيد الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.
ومن الإبلاغ عن موعد التقويم الدراسي يبدو أن عدد الأيام الدراسية الفعلية خلال العام الدراسي الجديد بالسعودية نحو 169 يوماً، بما يساوي 15 أسبوع خلال كلا من الفصل الدراسي الأول والثاني.
كما أبان الدكتور أحمد العيسي وزير التعليم بالمملكة، التقويم الدراسي الخاص بالاعوام المقبلة مع وضع القواعد الخاصة بكل تقو ويتم تقسيم الدراسة على حسب كل تقويم دراسي، مع تدقيق احتمال فتح الدراسة في الصيف، ومدة كل فصل دراسي 15 أسبوع بالإضافة لفترة الاختبارات، التي لا تتعدى عن أسبوعين على وفق ما يتم تحديدها من قبل الوزارة.
كما قررت الوزارة من خلال تدوينة لها على شبكة التدوينات المصغرة تويتر بأن موعد اجازة العام الدراسي في السعودية سوف يكون في 25 شعبان لكل مدارس وجامعات المملكة.
الموضوع التوقيت
عودة المعلمين 1439-12-16
عودة الطلاب 1439-12-22
إجازة اليوم الوطني 1440-1-13
إجازة منتصف العام 1440-4-20
إجازة نهاية العام للطلاب 1440-8-25
إجازة معلمي الابتدائي ورياض الأطفال التربية الخاصة 1440-8-27
إجازة معلمي المتوسط والثانوي 1440-9-8

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى