3
7
السعودية

موعد صرف تعويض ساند بأثر رجعي للمستفيدين و تعويض سبتمبر

موعد صرف تعويض ساند بأثر رجعي , بأمِر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر يشمل الموافقة على توسع الأفراد المُقَيدين في تطبيقات التوصيل، بصرف تعويض ساند بأثر رجعي، ليشمل بذلك كافة المستفيدين على ان يتم صرفه مع تعويض شهر سبتمبر، ويأتي هذا الأمر الملكي عقب أن كان دعوة ملكي مسبق ماعدا الدخل الوارد من تطبيقات التوصيل من الدخل المنصوص عليه في الأمر الملكي الكريم المانع لاستحقاق تعويض ساند .

صرف تعويض ساند بأثر رجعي

وكان الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف، رئيس مجلس مديرية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ثمّ اللفتة الكريمة من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بالقبول على تشميل الأفراد المُقَيدين في تطبيقات التوصيل بتعويض “ساند” ، والذي هو عبارة عن دعم العمال السعوديين في منشآت القطاع الخاص، المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا.

وتضمن التوجيه الكريم من العاهل السعودي بأن يتم صرف التعويض بأثر رجعي لكافة المستفيدين الذين جرى إيقاف الصرف لهم بداعي تطبيقات التوصيل.

وأوضح معالي الوزير الجدعان أن صرف التعويض بأثر رجعي لكافة المستفيدين من دعم ساند، الدخول سوف يكون مع صرف التعويض المُؤكَد بشهر سبتمبر القادم, وتبعا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فإن صرف التعويض بأثر رجعي لكافة المستفيدين الذين جرى إيقاف الصرف لهم بداعي تطبيقات التوصيل، لن يستلزم اتخاذ أي تنفيذ ما إذا من المستهلك او من المنشأة، وسيتم تَحوِيلْ مبلغ التعويض مباشرة في حسابات المستفيدين في الموعد المقرر.

ثمن معالي وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف رئيس مجلس مديرية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، اللفتة الملكية الكريمة بالقبول على توسع الأفراد المُقَيدين في تطبيقات التوصيل بتعويض دعم العمال السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا “ساند”، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ماعدا الدخل الوارد من تطبيقات التوصيل من الدخل المنصوص عليه في الأمر الملكي الكريم المانع لاستحقاق تعويض ساند، كما وجه – أيده الله – بأن يتم صرف التعويض بأثر رجعي لكافة المستفيدين الذين جرى إيقاف الصرف لهم بداعي تطبيقات التوصيل.

وأشار معالي الأستاذ محمد الجدعان إلى أنه سوف يتم اتخاذ الخطوات الضرورية لصرف التعويض بأثر رجعي لكافة المستفيدين من هذا القرار مع تعويض شهر سبتمبر.

من جهتها، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن صرف التعويض بأثر رجعي لكافة المستفيدين الذين جرى إيقاف الصرف لهم بداعي تطبيقات التوصيل، لا يستلزم اتخاذ أي تنفيذ من المستهلك أو من المنشأة، وسيتم تَحوِيلْ التعويض مباشرة في حساب المستفيد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى