3
7
السعودية

موعد نتائج الاختبار التحصيلي 1441 .. معرفة النتائج عبر تطبيق توكلنا

عقب أن أدى طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية الاختبار التحصيلي عن بُعد ولأول مرة لهذا العام، بداعي الظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة والعالم بأسره منذ مطلع العام الحالي وما زالت سلسلة وهي تفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا الذي استوجب تطبيق التدابير الاحترازية ومنها منع التجول مؤقتًا والحجر المنزلي، ويترقب طلبة المملكة نتائج الاختبار التحصيلي والذي من المُؤكَد وفق الجدول الزمني الذي ذكرت عنه لجنة تقويم التعليم والتدريب، أن يكون موعد الإبلاغ عن النتائج يوم السبت في 20 ذي القعدة 1441هـ الذي يوافق 11 يوليو 2020م.

موعد نتائج الاختبار التحصيلي

موعد نتائج الاختبار التحصيلي .. وطريقة معرفة النتائج من خلال تطبيق توكلنا

موعد نتائج الاختبار التحصيلي عن بُعد

طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي من خلال تطبيق توكلنا

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الاختبارات التحصيلية التي عُقدت عن بُعد من خلال تطبيق توكلنا الذي يوفر معرفة النتائج وفقًا لما يلي:

  1. الدخول على تطبيق توكلنا.
  2. ثم الانتقال إلى الشاشة الرئيسية.
  3. وفور انتهاء لجنة تقويم التعليم و التدريب من ضبط النتيجة، سوف يتم تحذير المستعمل ويظهر له شُبْآك منبثقة فيها طراز الاختبار والنتيجة.

وأوضح تطبيق توكلنا ردًا على تساؤل أحد الطلاب “سوف تختفي النتيجة عقب الضغط على موافق ومعرفة نتيجة الاختبار”.

ويُذكر أن الطلبة أدّوا الاختبار التحصيلي لهذا العام ولأول مرة عن بُعد بداعي متلازمة الشرق الاوسط كورونا على عدة فترات حيث تم: إجراء الاختبار التحصيلي خلال المرحلة من 16 – 17 شوال 1441هـ الذي يوافق 8 – 9 يونيو 2020م، لمن هم في المنازل.

عقد الاختبار في مقررات الاختبارات المحوسبة خلال المرحلة من 16 – 26 شوال 1441هـ الذي يوافق 8 – 18 يونيو 2020م.

كما كان توكلنا تابع قوله في وقت مسبق خدمة تصريح طالب بالمشاركة مع لجنة تقويم التعليم والتدريب، للتيسيرعلى الطلاب؛ من اجل الحصول على الإدلاء لحضور وأداء الاختبارات في المقرات، خلال مراحل منع التجول التي كانت مفروضة، حيث يعد تصريح طالب جواز المرور النظامي للطلاب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى