3
7
السعودية

موقع قياس استعلام نتيجة اختبارات القدرات 1441 QIYAS Result

يُتيح برنامج قياس للاختبارات العديد من الخدمات التعليمية ، لذا نسلط الضوء من خلال موقعنا على موقع قياس الإلكتروني للإستفسار عن نتيجة اختبارات القدرات 1441 QIYAS Result ، حيث إنه عبارة عن الموقع الرئيسي لقياس القدرات المعرفية العلمي منها والنظري، إلى طرف تنفيذ الاختبارات للمعلمين والمعلمات، فضلاً عن قياس سعة الطلاب على التحصيل الدراسي من خلال الاختبارات الورقية والإلكترونية التي تُنفذ عبره.

إذ أصدر مركز قياس الوطني عن الانتهاء من إصلاح الاختبارات إلكترونيًا، والبدأ في إعلان نتائج القدرات العامة والحصول عليها من خلال الدخول والتسجيل برقم السجل المدني، فكل ما عليك عزيزي القارئ البقاء معنا في المختصر كوم للتعرف على كيفية تسجيل الدخول، وأبرز الخدمات التي يوفرها مركز قياس.

موقع قياس الإلكتروني

رابط موقع قياس الخدمات الإلكترونية

يُقدم مركز قياس العديد من الخدمات التي من بينها احتمال الاستعلام عن نتيجة اختبار، والاستفسار عن النتائج للجهات الرسمية والمؤسسات التعليمية، فضلاً عن إتاحة التدريبات، والتسجيل في الاختبارات إلكترونيًا من خلال الرابط الرئيسي لموقع المركز الوطني للقياس.

فقد جرى الإبلاغ عن النتائج الخاصة بالطلاب وضبط الدرجات التي حققوها، وذلك بنحو إلكتروني يضمن سلامة وجودة التصحيح، كما يتم عرض نتائج اختبارات المقدرة المعرفية، ونتيجة كفايات المعلمين.

قياس الخدمات الالكترونية

تتعدد الخدمات الإلكترونية التي يُقدمها مركز قياس والتي نستوضحها من خلال النقاط الآتية:

حجز مقعد للاختبارات الورقية والإلكترونية، من خلال التسجيل في الحوسبة.

يُتيح المركز من خلال الموقع الإلكتروني سداد المبالغ المالية المُستحقة.

كما يُمكنك عزيزي القارئ التراسل من خلال الدعم الفني قنوات التراسل المتوفرة الذي وفره المركز الوطني للقياس من خلال حساب شبكة التدوينات المصغرة تويتر قياس، و من خلال حساب خدمة المستفيدين من خلال شبكة التدوينات المصغرة تويتر قياس، أو البريد الإلكتروني لقياس [email protected] .

متى تطلع نتائج قياس

يتساءل الكثيرون حول موعد ظهور نتائج قياس للعام الدراسي الجاري 1441 هجريًا، إذ جرى الإبلاغ على الحساب الرئيسي لمركز قياس على تويتر، أنه سوف يتم الإبلاغ عن النتائج عقب عملية التصحيح والتدقيق في الاختبارات، أي في غضون شهر من انتهاء موعد الاختبارات.

موقع قياس اختبارات القدرات

يشار الى انه يتم إصلاح هذه الاختبارات مركزيًا، في مركز قياس الوطني الكائن بالرياض، ومن بعد ذلك يتم بعِث النتائج إلى الجامعات والكليات والتي تعتمد على نتائج التحصيلي من أجل تحديد وتقييم مستوى الطلاب، حيث يستعرض الموقع أداء الطلاب التحصيلي، إلى طرف ترتيبهم فيما بين الآخرين، وهي النتيجة المتاحة في الملف الشخصي الخاص بالطلاب على موقع قياس.

نتائج قياس

يعرض مركز قياس النتائج ما إذا نتيجة الطلاب التحصيلية والمعلمين في نظام كفايات، والذي يُمكنك عزيزي القارئ الإطلاع عليها من خلال سماع الإجراءات الآتية: الحصول على النتائج من خلال الدخول على الرابط الرسمي.

ومن بعد ذلك تسجيل رقم السج المدني أو رقم الهوية الوطنية،.

وأخيرًا كلمة المرور، ملحوظة: في حال إذا ما قد تعرضت لفقدان أو نسيان كلمة المرور، عليك بالضغط على كلمة ” هل نسيت كلمة المرور، ومن بعد ذلك قم بملأ الخانات الخاوية المتمثلة في تسجيل رقم السجل المدني، بعد ذلك اضغط على متابعة.

أبرز الأسئلة الشائعة عن خدمات قياس

إليك عزيزي القارئ ملخص أهم إستفسارات شائعة في المملكة العربية السعودية حول الخدمات الإلكترونية الذي يُقدمها مركز قياس، وذلك من خلال الرسمة التوضيحية الثابتة فيما يلي:

موقع قياس الإلكتروني نتيجة اختبارات القدرات 1441 QIYAS Result

موقع قياس الإلكتروني للإستفسار عن نتيجة اختبارات القدرات 1441 QIYAS Result

قياس المعلمين

يتعرض كل من المعلمين والمعلمات للاختبارات من خلال قياس؛ إذ تُعد تلك الاختبارات هي التي تقيس القدرات المعرفية، كما أنها تقدم تنفيذ إرجاع لاختبارات كفايات المعلمين والمعلمات مرة أخرى؛ وهي التي تقيس القدرات المعرفية.

إذ يُمكنك عزيزي القارئ التعرف على النتيجة لاختبارات كفايات، من خلال الدخول على الملف الشخصي على الموقع الإلكتروني لقياس.

بعد تسجيل الدخول بِتدوين رقم الهوية، أو السجل المدني، ومن بعد ذلك تسجيل كلمة المرور.

ثم الضغط على الاختبارات المسجلة، واضغط على كلمة النتائج.

عليك الآن تعيين نتائج كفايات المعلمين.

استعرضن من خلال هذا المقال أهم البيانات حول مركز قياس الوطني الذي يزود عِدة خدمات من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي له، فضلاً عن توفير الحصول على النتائج فور ظهورها من غير تعب لكل من الطلاب والمعلمين، إلى طرف الدورات التدريبية التي تُقدم من خلاله، وقياس مستوى تحصيل الطلاب، لذا عرضنا موقع قياس الإلكتروني للإستفسار عن نتيجة اختبارات القدرات 1441 QIYAS Result .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى