3
7
السعودية

نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق 1442

يرغب المتقدمون لشغل مناصب النيابة العامة في معرفة نتائج التحقيق 1442 من ملازم النيابة العامة لكشف ما إذا جرى قبولهم أم لا، بعد إقفال الطلب قبل عدة أيام، تمهيدًا للموافقة في الفترة التالية.

عمل إذا قبول مقدم الطلب مبدئيًا أو محاولة البحث عن مهنة أخرى إذا جرى نبذه بسبب عدم توافر الشروط اللازمة للوظيفة.

منصب ملازم تحقيق

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية مطلع عام 2021 عن توفر عدة شواغر لملء وَظِيفَة في شتى مناطق المملكة، ويُعد وَظِيفَة ملازم أول محقق أول وَظِيفَة للأشخاص الذين ينضمون الى هيئة التحقيق.

يتم تنصيبها ومقاضاتها، بعد ذلك ترقى بشكل تدريجي إلى وَظِيفَة محقق ورئيس قسم التحقيق.

مهمة الملازم هي التحقيق في الجرائم المرتكبة داخل المملكة العربية السعودية والمخالفة للأنظمة والأنظمة المعمول بها داخل المملكة، وتوفير الأشخاص المتهمين للمحاكمة لإدانتهم أو تبرئتهم وفق الظروف.

استلزمت النيابة العامة أن يكون المتقدمون لهذه الوظائف حاصلين على الأدنى على درجة البكالوريوس في التخصصات الشرعية أو من إحدى جامعات المملكة العربية السعودية، أو اعتماد مؤهل أكاديمي من الجهات ذات الاختصاص في المملكة العربية السعودية في حالة وجودهم.

الحصول على الدرجة. . من الخارج.

نتائج احراز النيابة العامة ملازم 1442

توقف مواطنو المملكة العربية السعودية عن استقبال طلبات المتقدمين لمهنة ملازم تصويب في النيابة العامة يوم السبت 25 جمادى الأولى 1442 هـ الذي يوافق 9 يناير 2021 م.

بعد ذلك، شرعت مرحلة تصنيف وتعيين الطلبات.

يستثنى من استوفى شروط التقديم وغير قادر على استيفائها، فتصل الفترة التالية من التوظيف وهي الإبلاغ عن المتقدمين المقبولين في البداية الذين يتم مقارنتهم ببعضهم البعض في المراحل التالية مثل المقابلات الشخصية والنفسية.

والفحوصات الطبية، من بين أمور أخرى.

وحتى الآن، لم تعلن النيابة العامة عن القبول المبدئي لمنصب ملازم أول، ومن المترقب الإبلاغ في الأيام القليلة المقبلة.

رابط الاستشارات الخاصة بمناصب النيابة العامة للذكور والاناث 1442

تعلن النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن المقبولين في مهنة ملازم إرشادي من خلال موقع النيابة العامة، والذي يتم من خلاله التحري عن ملابسات المقبولين مبدئيًا، وتعيين المواعيد التي تم تقريرها لإجراء مقابلاتهم الشخصية.

بالإضافة إلى إشعار القبول من خلال التراسل معهم أو ببعث مسجات نصية مختصرة، يمكنهم الذهاب إلى موقع النيابة للتحقق من إعلان القبول.

وتجدر الإشارة إلى أن القبول المبدئي لا يعني الالتحاق بالوظيفة، ولكن هناك فترات أخرى من التصفية بين المتقدمين.

يتم تعيين من يتمكن من اجتياز كافة فترات العمل لاختيار أفضل العناصر وأكثرها تأهيلا للانضمام إلى هذه الوظيفة المهمة.

وهنا توصلنا إلى ختام المقال.

ومن خلاله تعرفنا على نتائج النيابة العامة المحقق الملازم 1442، كما تعرفنا على الرابط المخصص للإستفسار عن نتائج القبول المبدئي للوظيفة، وطبيعة عمل منتسبيها. .

وبيّنت النيابة العامة أبرز الشروط الواجب توافرها في المعنيين بالتقديم عليها، وأهمها: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحسن السيرة والسلوك ومتمتعاً بالأهلية اللازمة، وأن يكون حاصلاً على شهادة بتقدير عام لا ينخفض عن جيد من إحدى كليات الشريعة في المملكة أو في تخصص الأنظمة من إحدى جامعات المملكة أو ما يعادلهما، ويشترط في حالة المعادلة أن ينجح في امتحان خاص يعقد لهذا الغرض.

وأضافت: كما ينبغي أن يكون المتقدم لائقاً صحياً للخدمة، وألا يكون قد حُكم عليه بحد أو تعزير، أو في جرم مُخل بالشرف والأمانة، أو صدر في حقه بيان تأديبي بالفصل من مهنة عامة ولو كان قد رد إليه اعتباره، وأن يجتاز بنجاح الاختبارات التي تُعقد لأجل التعيين، وألا يكون قد سبق أن أجرى مقابلة صفة على وظائف كادر الأعضاء، أو موظفاً حكومياً.

وأوضحت النيابة أنه على مَن لديه الرغبة وتتوافر فيه الشروط التقديم على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة خلال المرحلة من 24 جُمادى دارالبقاء 1441هـ، حتى 28 جُمادى دارالبقاء 1441هـ.

وأكّدت النيابة أنها ستطبّق معايير دقيقة للوصول إلى الأكفاء من المتقدمين لعمل النيابة العامة عن طريق اختبارات ينظّمها المركز الوطني للقياس والتقويم، كما ينبغي على المتقدم التسجيل باستمارة التقديم على موقع النيابة العامة الإلكتروني، والمركز الوطني للقياس والتقويم.

ولفتت إلى أن التسجيل في المركز الوطني للقياس والتقويم يفتح يوم الإثنين 29 جُمادى دارالبقاء 1441هـ، والتسجيل واستكمال بقية إجراءاته شرطان أساسيان من أجل الدخول إلى الاختبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى