3
7
السعودية

نتايج نظام نور برقم الهويه الفصل الثاني 1441

سنوفر لكم من خلال مقالنا اليوم كيفية الاستعلام عن النتايج في نظام نور 1441 برقم الهويه الفصل الثاني ؛ فنظام نور من الأنظمة الإلكترونية التي تقديم العديد من الخدمات التعليمية للطلبة في المملكة العربية السعودية، ومن بداخل هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن نتائج الاختبارات، وهي من الخدمات التي يترقبها الجميع، لذا فمن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب.

نتائج نظام نور 1441 برقم الهويه الفصل الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أنتهاء عدد كبير من المدارس من ضبط علامات الطلاب في كافة المراحل التعليمية، وقد وفرت الوزارة خدمة الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، وبذلك أصبح أمر معرفة النتائج من الأمور اليسيرة على الطلاب وأولياء الأمور، ومن خلال الاسطر التالية بإمكانكم التعرف على إجراءات الاستعلام.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لنظام نور، ونحن نيسر لكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفة الرسمية للموقع، ويتم فيها تسجيل الدخول من خلال إدخال المعلومات التالية: اسم المستخدم. كلمة السر. رمز التحقق.
  3. بعد إدخال هذه المعلومات يتم الضغط على خيار تسجيل دخول.
  4. ويمكن تبديل الإجراءات الماضية في حالة منع تواجد حساب على الموقع بالضغط على خيار هل نسيت كلمة المرور عقب فتح الرابط الموجود في الخطوة الأولى.
  5. بعدها سينتقل الموقع إلى صفحة أخرى، فيها يتم إدخال المعلومات التالية: رقم الهوية الوطنية. رمز التأكد المرئي.
  6. بعد إدخال هذه المعلومات يتم الضغط على خيار التالي.
  7. بهذا يكون قد جرى تسجيل الدخول إلى الموقع، ومن بعدها سيطلب الموقع تحديد عدد من المعلومات الخاصة بالطالب، وتتمثل هذه المعلومات في: تحديد مكتب التربية والتعليم. اسم المدرسة. الصف الدراسي. القسم. النظام الدراسي. الفصل الدراسي.
  8. بعد إدخال جميع المعلومات الماضية والتيقن من صحتها يتم الضغط على خيار “ابحث”.
  9. بعد تنفيذ جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة بها جميع المعلومات التي تتعلق بنتائج الطالب، ولذك من خلال جدول توضيحي لأسماء المواد والمقررات الدراسية، والدرجات التي توج عليها الطالب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى