3
7
السعودية

نسبة القبول في جامعة طيبة 1442 – 2020

نعرض لكم شروط نسبة القبول في جامعة طيبة 1442 -2020 هـ في المملكة العربية السعودية ، تُعد مسجد طيبة في المملكة العربية السعودية واحدةً من أعرق المراكز التعليمية والأكاديمية لذا يحاول الكثيرين من الطلاب السعوديين على التعرف على وُجِهَ القبول والالتحاق لكل تخصص من التخصصات العلمية المتاح دراستها والحصول على درجة البكالوريوس فيها من جامعة طيبة.

كما تضع الجامعة عدداً من الشروط الواجب توافرها في الطالب بعد إنهاءه لمرحلة الثانوية العامة ليتمكن من الالتحاق بها، وللتعرف على شروط ونسب القبول في جامعة طيبة 1441 هـ تابعونا في الاسطر التالية من المختصر كوم.

نسبة القبول في جامعة طيبة 1442 -2020

أعلنت عمادة التسجيل والقبول بجامعة طيبة في المملكة العربية السعودية عن وُجِهَ القبول في شتى التخصصات العلمية المتعددة المتوفرة للدراسة من خلالها، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التعرف على التخصصات العلمية التي يُمكن لهم الالتحاق بها فيما يتفق مع قدراتهم العلمية ومعدلاتهم التراكمية التي تحصلوا عليها عقب إنهائهم لمرحلة الثانوية العامة وذلك حتى يتمكن من شخص من الالتحاق بالتخصص العلمي الملائم له وحجز موقِع جيد بسوق العمل فور الانتهاء من دراسته.

وتكون وُجِهَ القبول الواجب الحصول عليها مُقسمة على النحو التالي:

أولاً : المعنيين في الالتحاق بنسبة المسار العلمي الموحد طلاب / طالبات يشترط أن يحصل الطلاب على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الامتحان التحصلي حيثُ تتم المفاضلة وفق النسبة الموزونة الثلاثية التي يُمكن توضيحها على النحو التالي:

  • 40% نسبة الثانوية العامة
  • + 30 في المائة درجة اختبار القدرات
  • + 30 في المائة درجة الامتحان التحصيلي.

ثانياً : المعنيين في الالتحاق بنسبة برامج الكليات والتخصصات الأخرى (طلاب) تتم المفاضلة بين الطلاب بحسب للنسبة الموزونة الثنائية على النحو التالي: 50 في المائة نسبة الثانوية العامة + 50 في المائة درجة اختبار القدرات.

ثالثاً: المعنيين في الالتحاق بنسبة برامج الكليات والتخصصات الأخرى (طالبات) تتم المفاضلة بين التلميذات بحسب للنسبة الموزونة الثلاثية على النحو التالي: 40 في المائة نسبة الثانوية العامة + 30% درجة اختبار القدرات + 30 في المائة درجة الامتحان التحصيلي.

شروط القبول في جامعة طيبة 2020

بالإضافة إلى تواجد عدداً من شروط القبول للالتحاق بجامعة طيبة في المملكة العربية السعودية وذلك للتمكن من التسجيل في النظام الأكاديمي والإداري بها، وتتمثل هذه الشروط في:

ضرورة اجتياز الطالب المتقدم إلى المقابلة الشخصية التي تُجريها عدد من الكليات بجامعة طيبة.

أن يحرص الطالب المتقدم على التقدم للجامعة في خلال ثلاث أعوام فحسب من تاريخ حصوله على شهادة الثانوية العامة.

أن لا يرفع عمر المتقدم للتسجيل بواحد من الكليات عن خمسة وعشرين عاماً.

ضرورة حصول الطالب على شهادة اجتياز الفحص الطبي الذي يُجرى عن طريق مديرية الجامعة.

ضرورة اجتياز الطالب المتقدم لـ اختبار القدرات الخاص بالجامعة، وأيضا اجتياز الامتحان التحصيلي وذلك لأنه تتم الموازنة بينهما وبين المعدل الذي توج عليه الطالب في الثانوية العامة.

أن يكون المتقدم للدراسة بجامعة طيبة من المواطنين السعوديين (سعودي الجنسية) أو أبناً لأم سعودية، كما ينبغي على المواطنين أهمية أن يكونوا من حاملي الهوية الوطنية.

العلم بأن الموازنة بين نتائج الاختبارات الثلاث (الثانوية العامة ـ اختبار القدرات الخاص بالجامعة ـ الامتحان التحصيلي ) بالاعتماد على النسبة التالية 40 في المائة لدرجات اختبار الثانوية العامة، 30 في المائة على درجة اختبار القدرات، 30 في المائة على درجة الامتحان التحصيلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى