3
7
السعودية

نظام الانتساب المطور الجديد في الجامعات السعودية 1441

نظام الانتساب المطور في الجامعات السعودية نظام الانتساب الجديد 1441 جامعة الملك فيصل انتساب عودة الانتساب في الجامعات السعودية مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب جامعات الانتساب في السعودية 1440 التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1441 هل الانتساب مفتوح طريقة التسجيل في جامعة الملك فيصل انتساب.

من خلال هذا المقال ننشر لكم بيانات عن نظام الانتساب المطور في الجامعات السعودية ، تريد وزارة التعليم السعودية لتطوير وتنمية قطاع التعليم بما يتساهل مع رؤية المملكة للتنمية الكاملة ما إذا في المدارس او الجامعات من أجل التوصل لأعلى المستويات عربيًا وعالميًا في هذا القطاع من خلال إتاحة بيئة تعليمية مطورة ومميزة تشجع الطلاب على الابتكار والإبداع.

ومن بين مظاهر التطور في قطاع التعليم في المملكة العمل على مواكبة التطور التكنولوجي ومستحدثاته من خلال إطلاق الخدمات الإلكترونية التي يمكن تنفيذها من غير الضرورة إلى الذهاب للجامعات، في المختصر كوم سوف نوضح لكم نظام الانتساب المطور الذي ذكرت عنه عدد من الجامعات السعودية.

معلومات عن نظام الانتساب المطور في الجامعات السعودية

إيمانًا بمدى ضرورة التعليم الإلكتروني المنتشر في الكثير من دول العالم فقد أطلقت الجامعات السعودية نظام الانتساب المطور الذي يربط كلاً من التعليم التقليدي في الجامعات والتعليم الإلكتروني (عن بُعد) في إطار إرتفاع كفاءة الجودة التعليمية في الجامعات وتقديم الزمن والجهد على الطلاب، ويعتمد هذا النظام على مجمووعة من الوسائل الآتية:

التقديم في الجامعات والتسجيل مباشرةً من المواقع الإلكترونية للجامعات من غير الضرورة إلى الذهاب إليها.

الحصول على محاضرات شتى المواد الدراسية من مواقع الجامعات وإمكانية تحميلها مباشرةً.

تقديم عدد من المؤسسات التي يتم فيها تنفيذ الاختبارات للطلاب إمكانية التراسل الإلكتروني مع مشرفي المواد من من غير الضرورة إلى الذهاب إليهم في مركَز الجامعة.

الإجابة على تساؤلات الطلاب من خلال أرقام التَواصُل التي توفرها لهم الجامعات.

تفعيل التعليم عن بُغد من خلال القنوات التليفزيونية التي تعرض شرح المواد الدراسية للطلاب.

ومن بين الجامعات التي تطبق هذا النظام جامعة الإمام سعود التي توافر عدد من البرامج الدراسية المحددة لذلك وهم:

تخصص الشريعة.

تخصص أصول الدين.

تخصصا الأنظمة والمحاسبة التابعان لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

تخصصا مديرية الأعمال والاقتصاد التابعان لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

كما أن جامعة الملك فيصل تطبق هذا النظام من خلال “بلاك بورد” وهو نظام يوفر للطلبة فرقة من الخدمات الإلكترونية الخاصة في التعليم عن بُعد وهم: الإطلاع على ملفات المقررات التعليمية وسماعها وتحميلها.

إمكانية حضور المحاضرات إلكترونيًا من غير الضرورة إلى الذهاب للجامعات.

توفير فرقة من التقنيات التفاعلية التي تقدم للطلبة القي الأسئلة الخاصة بالمواد الدراسية ومناقشة الأساتذة حول أبرز نقاط مضمون الشرح.

التواصل الإلكتروني مع أساتذة الجامعات.

تقديم خدمة الدعم الفني للطلاب.

يشار الى أن الالتحاق بهذا النظام في جامعة الملك فيصل تستلزم دفع مصروفات دراسية بمبلغ 165 ريال للساعة الواحدة للمستوى الواحد، وفي حالة غياب الطلاب وانسحابه قبل انطلاق الدراسة فيحق له استرداد المبلغ الذي جرى تسديده كاملاً، أما في حالة مرور شهر ونصف منذ انطلاق الدراسة فإنه يمكن للتلميذ الانسحاب أو الاعتذار مع استرداد منتصف المبلغ، ولكن عقب مرور 60 يوم ففي تلك الحالة لا يمكن للتلميذ أن يسترد رسوم الدراسة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى