3
7
السعودية

نظام نور برقم الهوية 1442 فقط

في هذا المقال ننشر لك طريقة الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور برقم الهوية 1442 وهو أحد أهم الأنظمة التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية لأجل تطوير مستوى الخدمات وتقديم الزمن على الطلاب من خلال الإطلاع على نتائج الاختبارات إلكترونيًا والتي يعرضها الموقع بالدقة وبالتفصيل، وكل ما تستلزمه هذه الخدمة من أجل الحصول عليها هو تسجيل الدخول والذي يستلزم تأسيس حساب مسبقًا.

يشار الى أن موقع نظام نور يحظى بالعديد من المزايا أبرزهم أنه لا يقتصر فحسب على عرض النتائج بل من خلاله يتمكن منه الطلاب من التعرف على جدول الحصص الدراسية، إلى طرف أنه موقع خدمي للمعلمين حيث يقدم لهم الكثير من فرص العمل، فضلاً عن التزامه بالدقة في عرض جميع البيانات التي يقدمها على الموقع، في المختصر كوم سوف ننشر لك إجراءات الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية.

نظام نور برقم الهوية 1442

  1. يتم الدخول أولاً على رابط الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على هذا الرابط ومن بعد ذلك سيظهر لك الموقع صفحة تسجيل الدخول التي تستلزم اسم المستعمل وكلمة السر ورمز التحقق.
  2. ولكن في حالة الاستعلام عن النتائج برقم الهوية ففي هذه الحالة ينبغي الضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟” في تحت الصفحة.
  3. في الصفحة التالية ادخل رقم الهوية ورمز التحقق، ومن بعد ذلك اضغط على خيار التالي.
  4. إدخال البيانات سينقلك الموقع إلى صفحة تسجيل الدخول برقم الهوية والرمز المرئي، وعقب إدخالهما اضغط عقب ذلك على خيار التالي.
  5. ليظهر لك الموقع صفحة تحديد المعلومات الخاصة باسم المحافظة التي تتبع لها مديرية التربية والتعليم.
  6. إلى طرف اسم المدرسة ورقم الصف، بالإضافة إلى طراز الفترة الدراسية والنظام الدراسي والفصل.
  7. عقب الانتقال إلى الصفحة التالية سيظهر لك الموقع نتائج اختبار كل مادة من المواد الدراسية ما إذا بـ النجاح المئوية أو التقدير، إلى طرف التقدير العام للنتيجة النهائية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى