3
7
السعودية

نظام نور تسجيل الطلاب الجُدد 1443 بالخطوات

نظام نور للتسجيل للطلبة الجدد 1443 متطلبات القبول الجدول الزمني لتسجيل الطلاب الجدد.
أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن تاريخ فتح مدة التقديم في نظام نور، تسجيل الطلاب الجدد 1443، حيث قررت الوزارة أن نظام نور وفق الخطة الزمنية سيفتح الباب أمام طلب وقبول الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي اعتباراً من يوم الأحد 21/1/1443 هـ و 29/8/2021 م، أمر الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب وزير التربية والتعليم في المملكة الإدارات التربوية بأن تستهل خطوات القبول للطلبة الجدد وفق دليل التسجيل والقبول.

نظام نور للتسجيل للطلبة الجدد 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، أنها ستسمح بتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي في نظام نور، على حسب المواعيد التي تم تقريرها على النحو التالي:.
التسجيل للطلبة السعوديين الحاصلين على رَهِن مدني، أو الطلاب الذين مِعِهُم إقامة نظامية وغير سعودية، وأيضا الطلاب من أب غير سعودي وأم سعودية، يتم من خلال رابط تسجيل الوالدين في نظام نور ، و في هذه الحالة، ينبغي أن يكون الطفل قد وصل من العمر 6 أعوام للعام الجديد أو أقل لفترة 3 أشهر أو أقل لفترة 180 يومًا تقريبًا، ولكن لديه ضوابط القبول المنصوص عليها في دليل القبول.
بالنسبة للطلبة غير السعوديين والسعوديين، لا يمتلك المعلم المقدرة على التسجيل، أو يمكن تسجيل الحالات فحسب من خلال قائد المدرسة، وفي هذه الحالة يتم التسجيل من خلال رابط التسجيل لمستخدم القائد من المدرسة.

متطلبات القبول

وبحسب وزارة التربية والتعليم بالمملكة، فإن عملية قبول طلاب الصف الأول الابتدائي تنظم على النحو التالي:.
يتم قبول الطلاب الذين أتمّوا 6 أعوام في انطلاق العام الدراسي، وأيضا الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 3 أشهر، والذين جرت الموافقة على تاريخ ميلادهم 1437/04/23 أو 02/02/2016 أو قبل هذا التاريخ.
يتم قبول الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 180 يومًا والذين تتوافق تواريخ ميلادهم مع المرحلة ما بين 24/4/1437 و 25/7/1437.
وفقًا لضوابط القبول، تنطبق كافة الشروط على المتقدمين السعوديين وغير السعوديين، ويجب على لجان القبول التحقق من أن كافة رياض الأطفال مسجلة في نظام نور، بحيث تتم ة بيانات الطلاب المتقدمين على الفور واستبعاد الطلبات لمن لم يفعل ذلك.
استيفاء معايير القبول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى