3
7
السعودية

نموذج تجديد بطاقة الاحوال

تُعد بطاقة الأحوال من أبرز الإثباتات الشخصية التي ينبغي على كل مواطن أن يقوم باستخراجها وحملها في أي موقِع يتواجد به ، كما أنها مهمة عند التقديم في العمل أو عند الرغبة في الحصول على أي من الخدمات الحكومية إلكترونيًا ، وقد قامت حكومة المملكة بوضع عدد من الشروط والخطوات والإجراءات والنماذج التي ينبغي الاعتماد عليها عند الرغبة في تجديد بطاقة الأحوال .

نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية

يحتاج تجديد بطاقة الأحوال إلى فرقة من شروط تجديد بطاقة الاحوال التي تضم جلب عدد من الأوراق والخطوات التي ينبغي على كل مواطن اتباعها عند الرغبة في الحصول على مستخرج جديد منها ، كما يلي : مستندات تجديد بطاقة الهوية الوطنية -يجب أن يتم جلب صورة صفة واحدة ويجب أن تكون حديثة بمقاسات 4 × 6 سم ، ويجب أن تكون جلية تمامًا ولم يتم تنفيذ أي تغيير عليها باستعمال برامج تحرير الصور ، كما ينبغي أن يخلو الوجه بالكامل من أي عناصر تزيين وأن يتم تغطية كل من الرقبة وشعر الرأس والتقيد بالزي السعودي ، وخلع النظارات أو العدسات الملونة عند التقاط الصورة .

-إحضار بطاقة الأحوال المدنية القديمة الأصلية مع نسخة منها .

-وفي حالة الشخص المتزوج ينبغي جلب دوْنَ الأسرة .

-يتم ملء نموذج استمارة (58) ما إذا إلكترونيًا أو من خلال الكابة يدويًا .

-يجب تجديد البطاقة قبل موعد انتهائها بوقت كافي ؛ بسبب أن التجديد عقب نفاذ الهوية يستدعي دفع عُقُوبَة مالية مقدارها 100 ريال .

حجز موعد تجديد بطاقة الاحوال المدنية

من الممكن لجميع شخص أن يقوم بـِ تجديد الهوية الوطنية من خلال تجديد بطاقة الأحوال الشخصية من خلال مواقع اجهزة تجديد بطاقة الاحوال من خلال الدخول إلى موقع الوزارة واتباع الإجراءات التالية :

-قم في انطلاق الأمر بالولوج إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية ، وقم بالضغط على سلسلة الخدمات الإلكترونية وهنا سوف يبين لك فرقة من الخدمات المُقدمة أون لاين .

-وهنا قم بالضغط على خدمة (حجز موعد) ، ومن خلال الصفحة التي سوف تظهر لك قم بإدخال المعلومات اللازمة والتي تضم : (رقم الهوية الوطنية الخاصة بصاحب طلب تجديد البطاقة – تاريخ الميلاد – رمز التأكد المرئي) ، وعند التحقق من أن كافة المعلومات قد جرى إدخالها بنحو سليم قم بالضغط على (تحقق من بياناتي) ، وبذلك سوف تدخل إلى الخدمة وهنا قم بالضغط على (حجز موعد جديد) .

-يُذكر أن حكومة المملكة تُقدم عدد كبير من الخدمات المُقدمة أون لاين ؛ ولذلك عليك أن تقوم بتعيين الخدمة اللازمة بدقة وهي هنا (تجديد بطاقة الهوية) ، بعد ذلك قم بإدخال المنطقة التي تعقُب إليها أو منطقة أقرب مكتب أحوال داخل المملكة تُود أن تتعامل معه ، بعد ذلك قم بالضغط على الاتي .

-وبذلك سوف تظهر لك سلسلة تضم أسماء كافة مكاتب الأحوال في المنطقة التي قد أشرت إليها ، وهنا عليك أن تقوم بتعيين مكتب الأحوال الأنسب لك بعد ذلك الضغط على (إظهار جدول المواعيد) .

-وبذلك سوف تظهر لك سلسلة مواعيد مكتب الأحوال الذي قمت باختياره ، والمواعيد المتوفرة سوف تظهر باللون الأخضر ، وهنا عليك أن تقوم باختيار الموعد الذي يُناسبك .

-وبعد ذلك سوف تأتي خطوة ثبوت الحجز ، وينبغي عليك أن تقوم بالتأكد مرة ثانية من كافة المعلومات والمعلومات التي قمت بإدخالها بعد ذلك الضغط على (تأكيد) .

-وفور ثبوت عملية الحجز ؛ سوف يبين لك التذكرة الخاصة بك وهي تحمل الموعد واسم مكتب الأحوال الذي قمت باختيارهم ونوع الخدمة ، فضلًا عن إيضاح كافة المستندات والأوراق اللازم إحضارها عند الذهاب في الموعد المُحدد من أجل إتمام الخدمة بعجالة وسهولة ، ويمكنك أن تقوم بطباعة التذكرة والاحتفاظ بها .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى