3
7
السعودية

هام للمقيمين: طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر رابط أبشر 2019

وزارة الداخلية كغيرها من الوزارات المهمة التي تقوم من جانبها الكبير داخل المملكة العربية السعودية لراحة المواطنين توافر العديد من الخدمات التي تخطى للمواطن بصورة إلكترونية تسهيلا عليه وتوفيرا لوقته وجهده، ويتم تقديم جميع الخدمات الإلكترونية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية في وزارة الداخلية، ومن الخدمات التي تهم ما إذا المواطن أو المقيم داخل المملكة خدمة حجز موعد خاص بالأحوال المدنية للمقيم.
حيث أصدر حساب الأحوال المدنية من خلال موقع التراسل الاجتماعي ” تويتر” إنه يمكن حجز موعد الأحوال للمقيم بالدخول علي موقع الوزارة الرئيسي علي الإنترنت.
كيفية حجز موعد في الأحوال المدنية للمقيم؟
يتم الحصول علي هذه الخدمة بإتباع فرقة من الإجراءات الرئيسية وهي : الدخول علي موقع وزارة الدخلية السعودية تعيين أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
اختيار أيقونة الأحوال المدنية.
ويتم حجز موعد للأحوال المدنية للمقيمين من خلال الدخول علي موقعة بوابة أبشر الإلكترونية في وزارة الداخلية.
·تعبئة فرقة من المعلومات الرئيسية وهي:
رقم الهوية الوطنية / الإقامة. طراز التقويم. تاريخ الميلاد.
كتابة الرمز المرئي وضرورة هذه الخطوة للتحقق من الشخص الذي يستعمل الخدمة.
الضغط على أيقونة التأكد من بياناتي.
ولإتمام حجز موعد الأحوال للمقيم يقوم بفتح شاشة المواعيد المُتاحة للاختيار من بينها حول الخدمات التي يتطلبها بعد ذلك تعيين فرع الأحوال المدنية المطلوب مراجعته.
ومع الدخول علي موقع بوابة أبشر يتم حجز موعد خاص بالأحوال المدنية للمقيم، وليست هي الخدمة الوحيدة الموجودة علي موقع بوابة أبشر ولكن هناك العديد من الخدمات الأخري المهمة التي يوفرها موقع بوابة أبشر الإلكتروني مثل (حجز موعد الجوازات السعودية
– حجز موعد في الجهات الحكومية).
خدمات الأحوال المدنية في وزارة الداخلية
· خدمة الاستعلام عن أحقية الفرد للقيام بأداء فريضة الحج · خدمة التأكد من صلاحية الهوية وفيها يتم الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية.
أن خدمة حجز موعد لا تقوم بها الأحوال المدنية فحسب ولكن هناك العديد من الجهات داخل المملكة العربية السعودية تخطى هذه الخدمة مثل الجوازات السعودية توافر هذه الخدمة أيضآ بالإضافة الى عدد من الجهات الحكومية والسفارات الموجودة في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى