3
7
السعودية

هكذا استقرت طلقة نارية في صدر مصاب اثناء احتفالات عيد الفطر

صحيفة المختصر – أنقذ الفريق الطبي في مستشفى الملك خالد في حفر الباطن مصاباً بعيار ناري أثناء احتفالات العيد ذلك العام.
وفي التفاصيل جرى إدخال المصاب عن طريق الطوارئ وهو بإجمالي وعيه ولا يخلق نزيف من فتحة دخول الرصاصة التي دخلت من منطقة أقصى الصدر الأيسر أسفل الترقوة، وتبين أن الطلقة قد اخترقت صدر المريض أثناء نزولها.
ووفقًا للصحة وبعد شغل شامل من الفحوصات الطبية والإشعاعية اتضح أن الطلقة في البطن بين الأبهر البطني والفقرات الظهرية .. وبعمل صورة جديدة للبطن اتضح أن الطلقة قد تحركت من مكانها نزولاً إلى الحوض، إذ كان المريض يتألم من ألم في الطرف السفلي الأيمن. وبفحص الطرف تبين منع تواجد نبضات في الجملة الشريانية في الطرف مع برودة ..
وعلى الفور جرى إرجاع صور الشريان الأبهر بالصبغة وسونار للشريان الفخذي الأيمن .
فتبين أن الشريان مغلق ولا يتدفق بداخله الدم مع تواجد خثرة سادة للشريان الفخذي الأيمن وجرى توصيل المريض إلى غرفة العمليات لإجراء محاولة بحث جراحي للشريان الفخذي.
وقد قام فريق جراحة الأوعية الدموية بتنفيذ العملية واستخراج الطلق الناري من داخل الشريان الفخذي وإجراء ترميم للشريان بوصلة مأخوذة من الوريد الصافن من القدم اليسرى .
وأدخل المريض إلى قسم الرعاية للمتابعة المشددة وبعد ثبات حالة المريض جرى تحويله إلى قسم الجراحة لإكمال الخطوات العلاجية وقد تطابق المصاب للشفاء ولله الحمد إذ غادر المستشفى وأُعطي موعداً للمتابعة بالعيادات الخارجية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى