3
7
السعودية

هل الاستقدام من الفلبين مفتوح الان أسعار الاستقدام من الفلبين 2022 السعودية

هل الاستقدام من الفلبين مفتوح وأسعار الاستقدام من الفلبين 2022، تعتبر المملكة العربية السعودية من أزيد الدول التي تستقطب العمال من الخارج وذلك بداعي ثبات الأحوال الاقتصادية بها إلى حد كبير حيث يمثل الوافدين إلى المملكة ما يرد إلى ثلث السكان أي ما يرفع عن 11 مليون نسمة من كافة البلدان والجنسيات المختلفة، وفي الغالب تشغل الجنسيات من الدول العربية المناصب الأعلى والتي لا يشغلها المواطنون السعوديون في حين تشغل الجنسيات الأخرى مثل دول جنوب شرق آسيا وإفريقيا المناصب الأقل والمهن الحرفية.
وفي هذا المقال سنتناول هل الاستقدام من الفلبين مفتوح وأسعار الاستقدام من الفلبين 2022، وما هي شروط استقدام العمال من الفلبين وكل ما يخص العمال الفلبينية.

هل الاستقدام من الفلبين مفتوح

تنتشر العمال الفلبينية بكثرة داخل المملكة العربية السعودية حيث يسيطروا على عدد من المهن مثل الخادمات والسائقين والكوافيرات وذلك لهبوط رواتبهم مقارنة بالعمالة الإندونيسية إلى حد كبير.
جرى استقدام العاملات الفلبينيات وذلك وفق الشروط المبرمة عليها من قبل الفلبين والمملكة العربية السعودية.

شروط استقدام العمال الفلبينية

وضح القانون الفلبيني عدد من النقاط ووضع عدد من الشروط التي تحفظ الحق للطرفين فيما يخص استقدام العمال تجنبًا للكثير من المشكلات التي قد تلحق بعمالتهم:.
الأجر التي تستحقه العاملة الفلبينية أقل أجر هو 1500 ريال.
لها الحق في عطلة يوم من كل أسبوع، الخروج والتنزه وشراء حاجياتها.
الاحتفاظ بأوراقها الخاصة مثل جوازات السفر وبطاقة الإقامة.
توفير لها جوال للتمكن من التَواصُل بعائلتها للتواصل معهم.
يحق لها عطلة شهر بعد العمل لفترة عامين.
فتح حساب بنكي باسمها يودع به راتبها.
أن لا تتجاوز ساعات العمل عن 8 ساعات يوميًا.
الاحتفاظ بخصوصيات صاحب العمل وعائلته بأن لا تفشي الأسرار.
عرض الخلافات بين العميل وصاحب العمل على الجهات ذات الاختصاص في حال وجودها.
في حال تواجد نزاع ورفض العاملة العمل، على مكتب العمال إتاحة البديل.

التسهيلات التي تقدمها السعودية لاستقدام العمال الفلبينية

كما أشرنا من قبل، هناك إقبال كبير على العمال الفلبينية بداعي إتقان مهامهم وتدنٍّ رواتبهم، لذا تريد المملكة العربية السعودية إلى تقديم عدد من الاتفاقات حتى تستطع مكاتب العمال من استقدام العمال الفلبينية بيسر من غير تكبد تعب العديد من الخطوات المعقدة.
لذا قامت المملكة متشكلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق خدمة جديدة اسمتها “معروفة” حيث تعمل على استعمال الوساطة عند استقدام العمال الفلبينية المنزلية فحسب بحيث ينتقي صاحب الهمل اسم العاملة.
وقد أتاحت الوزارة تلك الخدمة في كافة أجزاء الدمام والرياض وجدة إلى جانب وجودها في العديد من المؤسسات الخاصة باستقدام العمال أو التي تتيح الخدمات للمواطنين الخاصة بذلك الموضوع، وتسعى المملكة إلى تقديم مزيدا من الاتفاقات للمواطنين ومكاتب العمل على حد ما إذا فيما يخص استقدام العمال الفلبينية.

مكاتب استقدام العمال الفلبينية

هناك العديد من مكاتب الاستقدام العمال الفلبينية في كافة أجزاء المملكة العربية السعودية، وتعمل تلك المكاتب بعمل الوسيط بين العاملة وبين من يريد خادمة حيث يتقدم من يريد خادمة في بيته إلى مكتب العمل التي تتيح أحد العمال الموثوق منها، ومن أشهر مكاتب استقدام العمال الفلبينية ما يلي:.
مكاتب المراقب بالرياض يتمتع هذا المكتب بخبرة تمتد إلى ثلاثة عشر عامًا في مجال استقدام العمال الفلبينية، وقد حاز هذا المكتب على ثقة ورضا عملائه بداعي توفيره للعديد من الخادمات ذات الكفاءة المرتفعة وبأسعار لا منافس لها، لذا يعتبر من أفضل مكاتب استقدام العمالة.
مكتب السفير للاستقدام يقدم هذا المكتب العديد من العمال من كافة الجنسيات ولكنه يتميز حقًا بأنه يحاول للوصول إلى العمال المدربة والتي تتحلى بخبرة كبيرة والتي تكون مؤهلة لتشغل تلك الوظائف.
مكتب العمر في الاستقدام يتخصص هذا المكتب في استقدام العمال الفلبينية فحسب ولاسيما العمال المنزلية، لذا يكون ذلك المكتب من أوائل المكاتب التي يتجه إليها أي فرد يرغب في الحصول على خادمة.
مكتب النقير للعمالة الفلبينية يعتبر مكتب النقير واحد من أحد مكاتب العمال في المملكة والتي يستقدمها من كافة أجزاء العالم، ولكنه يتميز بابتكاره حقًا في التعامل مع المواطنين والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين.

أسعار الاستقدام من الفلبين 2022

بعد الاتفاق على الشروط من أجل استقدام العمال الفلبينية، فإن الأسعار تتراوح ما بين 14500 ريال سعودي إلى 19000 ريال سعودي، وتختلف الأسعار بين مكاتب العمالة، حيث لم يتم تحديد السعر بنحو رسمي من قل الجهات المختصة، حيث يختلف الراتب وفق تفاوت الموقِع الذي يتم العمل فيه.
في نهاية مقالنا، هل الاستقدام من الفلبين مفتوح وأسعار الاستقدام من الفلبين 2022، أعزائي تعرفنا معكم على أسعر الاستقدام العمال من الفلبين، كما تبينا معكم بأن الاستقدام من الفلبين قد جرى فتحه، وبشروط جرى ذكرها.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى