3
7
السعودية

هل يمكن تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة

هل يمكن تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة تمديد تاشيرة الخروج والعودة الكترونيا مشاكل تاشيرة الخروج والعودة فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الخروج والعودة طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها الغاء تاشيرة خروج وعودة مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة تاشيرة خروج وعودة ولم يرجع 2019.

يتساءل العديد من المقيمين على الأراضي السعودية عن احتمال تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة الى المملكة العربية السعودية، فقد أقرت الإدارَة العامة للجوازات السعودية أمراً يعلل للمقيمين على أراضيها احتمال التمديد أو تغيير الفيزة من عدمه بمجرد أصدارها. وأبانت مديرية الجوازات جميع الحالات التي تتعلق بإصدار الفيزة والغرامات التي قد يتكبدها المقيم الذي لم يسافر خلال فترة العفو التي حددتها مسبقاً.

وبينت مديرية الجوازات طريقة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة من أجل إعادة تمديدها مرة ثانية وتجديد الزمن المطلوب من طرف المقيم كل ذلك أتاحته عن طريق استعمال موقعها الرئيسي من خلال منصة أبشر، وفى مقالنا اليوم سنوضح للمقيمين احتمال تمديد الفيزة وما الإجراءات التي يمكن اتباعها لإلغائها وإرجاع إطلاقَهآ مرة آخري، كل ذلك على المختصر كوم من خلال الاسطر التالية .

تعديل مدة تأشيرة الخروج والعودة

وفقاً لما أوضحته الإدارَة العامة للجوازات السعودية بأنه لا يمكن بأي حال من الأحول أن يتيح للوافدين والعاملين في المملكة السعودية بتعديل فترة تأشيرة الخروج والعودة أو تمديدها بعد أصدارها مباشراً.

أوضحت الإدارَة العامة للجوازات السعودية أنه هناك حالة واحدة فحسب يمكن من خلالها تغيير تأشيرة الخروج والعودة للمقيم، في حالة انه لم يسافر خارج أراضيها هي أن يتم إلغاء الفيزة القديمة والقيام بإصدار تأشيرة جديدة، لافته إلى أنه لا توجد أي طرق أخرى.

بينت مديرية الجوازات من خلال تصريحاً رسمياً لها بأنه إذا صدرت أي تأشيرة بموعد للذهاب والعودة لا يمكن تعديلها ولكن من الممكن أن يتم إلغائها وإصدار آخري جديدة بالمدة التي يرغب في تحديدها المقيم في المملكة مع العلم بأنه سوف يتم تسديد المستحقات من جديد.

حذرت مديرية الجوازات من تعرض الوافد المقيم في المملكة الذي أعلن تأشيرة للذهاب والعودة ولم يغادر الأراضي السعودية، فعليه أن يقوم بإبطال الفيزة حتي لا يتعرض للغرامة المالية.

أشارت المدرية العامة للجوازات بالسعودية بأنه يمكن إلغاء تأشيرة الذهاب والعودة عن طريق الخدمة الإلكترونية والموقع الرئيسي منصة “أبشر”، والتي تتبع الكفيل أو صاحب العمل.

إجراءات طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

حددت الإدارة العامة للجوازات فرقة من الخطوات الواجب توافرها لطلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة وهي كالتالي:

على المقيم القيام بإدخَال نموذجاً لطلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة بحسب لما معين بجواز السفر، فضلاً عن تواجد صورة للوافد الذي يريد إلغاء التأشيرة.

الحصول على توقيع صاحب العمل على الاستمارة إلغاء التأشيرة.

الحصول على خطاباً رسمياً من قبل صاحب العمل يُفيد بإلتِماس إلغاء تأشيرة الخروج والعودة.

يجب حضور الكفيل شخصياً وفرد يوجد بالنيابة عنه بنحو رسمي لطلب إلغاء تأشيرة الذهاب والعودة.

حددت مديرية الجوازاتغرامة الشخص الذي لم يقوم بإبطال تأشيرة الذهاب والعودة ومراجعتها بحسب لما أتى بالمادة 61 والتي تبلغ قيمتها ألف ريالاً في المرة الأولي أما في المرة الثانية تمتد حوالي ألفين ريال أما في المرة الثالثة تبلغ ثلاثة ألاف ريال.

أما في حالة إلغاء الفيزة وإرجاع إطلاقَهآ من جديد فيتوجب القيام بجميع الخطوات الرسمية ودفع المستحقات المخصصة من قبل مديرية الجوازات.

شروط الموافقة على إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

ضرورة منع تواجد مخالفات مسبقة على المُقيم بسبب عدم إلغاء تأشيرته كما أنه الفترة التي حددتها مديرية الجوزات لإلغاء الفيزة هو 90 يوماً من التاريخ الذي جرى فيه إصدار الفيزة أو في وقت يسبق تاريخ العودة.

سداد جميع المستحقات المخصصة للتأشيرة.

القيام بدفع جميع المخالفات المادية التي تقع على الفرد أو على صاحب العمل.

يجب وجود المقيم بالأراضي السعودية في وقت انتهاء تأشيرته.

في حالة منع التقيد بإبطال الفيزة في الزمن الذي حددته مديرية الجوازات السعودية فأنه سوف يتم تطبيق عُقُوبَة مالية على الشخص المراد إلغاء تأشيرته.

إلغاء تأشيرة خروج وعودة من خلال منصة أبشر

  1. “تسجيل الدخول” على وزارة الداخلية منصة ابشر الإلكترونية واتباع جميع الخطوات التي تتعلق بتدوين الدخول إلى البوابة الإلكترونية من هنا يمكنك تعيين أيقونة القطاعات.
  2. بعدها يتم باختيار الجوازات من القائمة التي توجد على الجانب الأيمن من الشاشة.
  3. يمكنك تعيين من سلسلة الجوازات تبويب “الخدمات الإلكترونية” اضغط على “خدمات المكفولين” التي توجد على الجانب الأيمن من الشاشة.
  4. انقر على اختيار” المكفول ” وعقبها قم بالضغط على “تفاصيل أكثر” قم بالنقر على “إلغاء التأشيرة”.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى