3
7
السعودية

هنا.. أسماء الفنانين أبطال برنامج الحصن في السعودية

ذكرت اللجنة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية اختيارها ثلاثة من فناني الكوميديا لتمثيل الشخصيات القيادية في النسخة السعودية من برنامج ”الحصن“ الشهير.
وذكرت  الهيئة،  إن الفنانين هم السعودي فايز المالكي والفنان المصري محمد هنيدي، والكويتي حسن البلام.
وسوف يؤدي ”المالكي“ صفة الجنرال ”لي“ قائد المهاجمين“، فيما سوف يجسد هنيدي صفة قائد المدافعين ”تاكيشي“، يصاحبه البلام في صفة ”هيدو“.
ويرصد برنامج ”الحصن“ جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين، الذين سوف يزيد عددهم على 25 ألف متسابق في الموسم الأول للعبة.
وسبق أن أصدر رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، قبل شهر، عن انطلاق التسجيل في برنامج ”الحصن“ والذي سينطلق من العاصمة الرياض، مبينًا أن التسجيل متوفر للمشاركين من كل بلدان العالم.
وكان عقد مُشآركة جرى توقيعه في العام 2017، بين تركي آل الشيخ، الذي كان رئيس اللجنة العامة للرياضة آنذاك، وبين مؤسسة يابانية في طوكيو، وذلك لانجاز مشروع بناء قلعة ”تاكيشي“ التي عرفها العالم في البرنامج المعروف ”الحصن“، في العاصمة الرياض.
وصدر تقرير توضيحي آنذاك عن ملابسات المشروع، أتى فيه أن ”مدة بناء المشروع في مدينة الرياض، تستغرق 10 أشهر، في تصميم مستوحى من التراث العربي“.
وعن ملابسات المسابقة، ذكر التقرير إنها سوف تكون ”أسبوعية بواقع 13 جولة تشمل أزيد من 50 تحديًا ما بين تطورات قديمة وجديدة معينة للمشروع، مع تقلل جديد كل أسبوع“.
وتابع : ”سيتم تصنيع المسابقات كعمل تلفزيوني ضخم، وسوف يبث بواقع 13 حلقة في كافة الدول العربية، ويستقبل أعدادًا بالغة من المشتركين كل أسبوع، ويوجد متسابقون من كافة الدول العربية ولكل فئات المجتمع، وتخصيص جوائز ضخمة للمشاركين“.
والحصن برنامج ياباني شهير أقيم منذ العام 1986 إلى العام 1990، ولاقى صدى عربيًا كبيرًا، كما لاقى صدى عالميًا، وتوقف بث البرنامج منذ 1990، حتى إعلان المملكة العربية السعودية عن رجعته مجددًا من فوق أراضيها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى