3
7
السعودية

ورطة سعودي.. سجل يمنية باسم أمه بمستشفى حكومي ثم ماتت

صحيفة المختصر – تورطَ مواطن سعودي بتسليم مقيم “يمني” هوية أمه لاستغلالها في الاستفادة بعلاج والدة اليمني من غير دفع الأجر، وفقًا للنظام المُطبق في ذلك الجانب.
وبعد نجاعه في إدخالها ، توفيت داخل المُستشفى وهي مُسجلة ببيانات هوية المواطنة ، ما أدخلَ أهلها والمواطن الذي قام بتسليمه هوية أمه في خطر من النظام عقب أن كُشفت الحادثة .
وحول ذلك الموضوع أوضح الناطق الرئيسي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي لـ “سبق” تفاصيله قائلا: “حضر إلى قسم الطوارئ أحد الأفراد بصحبة مريضة قال بأنها أمه وقدم هويتها السعودية ، أدخلت نظامًا إلى المستفشى ومن بعد ذلك وافتها المنية لاحقًا ، وسجلت معلومات المتوفاة وفقًا لما هو مدون في تأكيد الهوية المقدم وبيانات الدخول ، وبحكم ارتباط نظام المستشفى بنظام وزارة الداخلية والأحوال المدنية أسقطت نظامًا وفق وفاتها لإصدار درَجة الوفاة.
وذكر : عقب إشعار أهلها لتسلُم الجثمان اعتذروا بأن هناك خلل في اسم المتوفاة وتبين أن المعلومات التي قدمها المرافق ترجع لجارتهم التي على رَهِن الحياه والتي تعاون معهم من أجل الحصول على العلاج مجانًا نظرًا لكون المتوفاة وأسرتها أجنبية تخضع لنظام العلاج قبالة مالي .
وأكدَ “الربيعي” أنهُ تم تحويل الحادثة للجهات الأمنية لإتخاذ الإجراء اللازم ، وجرى إستلام الجثمان لأهلها, وفقًا لخطاب الشرطة بتمكينهم من هذا حاليًا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى