3
7
السعودية

وزارة التجارة تعتزم فضح المتسترين بقطاع الاتصالات وغيرها

وزارة التجارة تعتزم فضح المتسترين بقطاع الاتصالات وغيرها

 

المختصر نيوز – أكّد الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة، عزم وزارة التجارة مواصلة بذل جهودها في ضبط مخالفات “التستر التجاري” في قطاع الاتصالات وغيرها من القطاعات ، والتي تصل عقوباته إلى السجن لمدة ما لا تقل عن عامين وفرض غرامة مليون ريال على الشخص المخالف بغض النظر ان كان مواطنا ام وافدا.

ولفت الدكتور توفيق الربيعة إلى ترحيل العامل الوافد إلى بلاده بعد إنهاء محكوميته، والتشهير بحق المخالفين وإغلاق المحل ومنع المتستر من ممارسة النشاط التجاري نفسه لمدة 5 سنوات.

وأشار الربيعة إلى اهتمام وزارته بدعم هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لرواد الأعمال في قطاع الاتصالات، تنفيذًا للشراكة مع وزارات (العمل، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات لتوطين قطاع الاتصالات وملحقاتها)، وتحقيقًا للرؤية الاستراتيجية في دعم القطاع الخاص.

وأوضح الربيعة أن الجهات المعنية بتطبيق قرار التوطين، انطلقت في أهدافها على مبدأ التشارك والتكامل من حيث متابعة مسارات التطبيق والتكامل في برامج التفتيش للوقوف والتحقق من التوطين والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

وشدد على تنفيذ جولات تفتيشية ميدانية بالشراكة مع الجهات المختصة على مواقع قطاع الاتصالات في مختلف مناطق المملكة للتحقق من التوطين والحد من ممارسات التستر التجاري والمخالفات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى