3
7
السعودية

وزارة التعليم تبدأ حملة الكترونية ضد الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي

صحيفة المختصر – أطلقت وزارة التعليم حملة توعوية ضد البروفايلات المخادعة على مواقع التراسل الاجتماعي، مستهدفة خلالها توعية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور من الأخطار المترتبة على مثل هذه البروفايلات ومتابعتها.

وأوضحت الوزارة خلال حملتها الإلكترونية طرق الحماية من البروفايلات الوهمية، والتنبيه من أهدافها الرامية إلى تفكيك لحمة الوطن، وبث سموم الفرقة بين أشخاص المجتمع أسفل وسوم وهاشتاقات وهمية يطلقها أشخاص غير معروفين بأسماء مستعارة وغير معروفة.

وتأتي هذه الحملة امتداداً للدور التوعوي الذي تقوده وزارة التعليم من أجل حماية النشء، وجميع موظفيها ومنسوباتها ضد مهددات أمن البلاد ومقوماته الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد المراقب العام على العلاقات العامة والإعلام بالوزارة محمد بن سعد الدخيني أن الحملة الإعلامية التي تنفذها الوزارة تِجاه هذا تأتي في الزمن الذي تعدت فيه البروفايلات المخادعة التي استقصدت المملكة ورموزها وقيم المجتمع السعودي، مفاهيم وأخلاقيات العمل الصحفي للتقليل الذي أضحت فيه هذه البروفايلات تعمل على حسب قياسات وهمية يروجون لها على أنها ردود أفعال، وانفعالات لما يتبنونه ويسوقون له بأنفسهم.

وأضاف الدخيني أن ذلك الأمر الذي تطلّب أن نكون أزيد وعياً بما يحاك ويدار بالخفاء، وبمعرفات وهمية يدركها الشارع السعودي بأكمله ولايسمح بالانسياق وراء تأثيراتها، ومن هنا جاءت هذه الحملة لتعزز الجانب التوعوي للنشء، وتؤكده في معلمينا ومعلماتنا الذين هم على أتم التأهب لفلترة الرسائل الهادفة من الرسائل المحرضة والمدسوسة.

وأبان الدخيني أن الحملة ضد البروفايلات المخادعة تشارك فيها إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، والجامعات، وكافة المراكز التعليمية على حسب شغل تكاملي يهدف إلى ثبوت الطابق المنوط في وزارة التعليم إزاء موظفيها ومنسوباتها طلاباً ومعلمين وموظفين، وفي إطار شغل يتلائم مع الطابق الذي تبذله أطراف التخصص موجهاً كافة المراكز الإعلامية والحسابات التي تؤثر للتفاعل مع الحملة وأهدافها كمنتج شعبي قائم على حماية أمن ومدخرات المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى