3
7
السعودية

وزارة التعليم تلغي البصمة لهذا السبب وتفاجئ منسوبيها

صحيفة المختصر – السعودية – أقرت وزارة التعليم تعميما جديدا نصت فيه على إبطال نظام البصمة المعمول به حاليا، في كافة قطاعات الوزارة، واستبدال الإمضاء في الكشوفات مكانَه.
ونص التعميم الجديد، الذي حصلت “عاجل” على نسخة منه، والصادر عن الإدارة العامة للمتابعة بالتعليم، أن يقوم كل منسوب بِتدوين اسمه بخط يده في الكشوفات، بالترتيب وفق الحضور، مع تسجيل وقت الحضور، على أن يتولى المسؤول بالجهة إغلاق تقرير الحضور في تمام الساعة الثامنة صباحا، في حين يقوم الموظفون المتأخرون بالتوقيع عقب إغلاق التقرير وكتابة الزمن الفعلي لحضورهم.
وأضاف التعميم أهمية قيام كل ناحية بحصر أيام الغياب وساعات التأخر بشكل يومي لجميع موظف، وحفظها بملف خاص لدى الجهة؛ للرجوع إليها عند الحاجة، على أن يتم تجميع دقائق وساعات التأخر والخروج قبل ختام الدوام على الموظف ومساءلته عنها، وفي حال منع القناعة بالعذر، يتم حسمها عليه، إذا وصلت الى (7 ساعات أو 420 دقيقة) بحسب للنظام.
وعن تكرار التأخير والغياب، أبان التعميم، أنه يحق للجهة رفع ببيانات جَمِع الغياب والتأخير إلى مالِك الصلاحية وأخذ القبول على إسناد الموظف إلى الإدارة العامة للمتابعة للتحقيق معه.
وفيما يلي نص تعميم إبطال البصمة، والإلحاق به المُوقّع من قبل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى:

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى