3
7
السعودية

“وزارة الحج” تحدد موعد تسجيل حجاج الداخل في المسار الإلكتروني

“وزارة الحج” تحدد موعد تسجيل حجاج الداخل في المسار الإلكتروني

صحيفة المختصر الالكترونية – حددت وزارة الحج والعمرة موعدا لتسجيل حجاج الداخل في المسار الالكتروني وفق استراتيجيتها الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة لهم، حيث حرصت الوزارة على حصر الحجز والتعاقد لخدمتهم من خلال بوابة المسار الإلكتروني، واعتماد برامج خدمية تلبي كافة احتياجات ورغبات الحجاج، بدأ من عزمهم أداء الحج إلى الانتهاء من نسكهم والعودة إلى ديارهم سالمين.

وأبان المركز أن هذا العام تضمنت بوابة المسار الإلكتروني حزمة من الخدمات المتقدمة ، التي من شأنها تجويد مستوى الخدمة وتمكيِّن المواطن والمقيم من اختيار مقدم الخدمة والبرنامج، والسعر الأنسب له، تفعيلاً للدور المسند لوزارة الحج والعمرة في التأكد من سلامة تطبيق ما جاء في المادة التاسعة من اللائحة التنفيذية لنظام خدمة حجاج الداخل، والتزام منشآت الحج بأسعار مناسبة للخدمات المقدمة، والتأكد من الاستفادة القصوى من المساحات المسلمة للمرخص لهم بالمشاعر المقدسة لإسكان الحجاج، بحيث لا تقل نسبة هذه الاستفادة عن ما تحدده الوزارة.

ومن المقرر أن تتيح الوزارة للمواطنين والمقيمين الدخول لبوابة المسار الإلكتروني من الرابط التاي من هنا وذلك للحجز واختيار البرامج بدءا من الثامنة من صباح الخميس 01 /11 /1437هـ. وحتى الخميس 07 /12 /1437هـ. (حسب الرؤية) عند الثامنةصباحا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى