3
7
السعودية

وزارة الدفاع .. شروط ورابط التقديم على القوات المسلحة 1440 بوابة القبول والتجنيد الموحد

مراقبة لآخر الأنباء والمستجدات التي تتعلق بالوظائف العسكرية الشاغرة بالمملكة، فتحت وزارة الدفاع باب القبول و التجنيد الموحد في جميع فروع القوات المسلحة للعام 1440، وذلك للمهن العسكرية من رتبة جندي إلى رتبة رقيب.
وحددت وزارة الدفاع موعد استقبال طلبات تقديم القوات المسلحة انطلاق من يوم الأحد الذي يوافق 21/5/1440، ويتواصل التسجيل حتى يوم الإثنين الذي يوافق 29/5/1440هـ، وذلك من خلال موقع الإدارة العامة للموافقة والتجنيد بالقوات المسلحة.
الشروط العامة للتقديم على القوات المسلجة 1440
 1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل، ماعدا من نشأ مع أباه أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن لا ينخفض عمره عن 17 ولايزيد عن 40 سنةً، وألا يكون متزوج من غير سعودية.
2- أن يتمتع المتقدم بوزن مثالي بحيث يتفق طوله مع وزنه، ولا ينخفض طوله عن 160 سم.
3 – أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية.
 4- أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، بحيث يتمكن من اجتياز اختبار اللياقة البدنية والمقابلة الشخصية.
5- أن لا يكون مشرفا في أي ناحية حكومية، وأن تتوفر في الفرد الفني المؤهلات العلمية والعملية التي تحددها اللائحة التنفيذية للتجنيد الموحد.
التسجيل في بوابة القبول و التجنيد الموحد 1440 لوزارة الدفاع
 أوضحت وزارة الدفاع أن نظام القبول والتجنيد الموحد يعرض جميع الوظائف العسكرية المتوفرة في جميع فروع القوات المسلحة بنحو موحد، بحيث استطاع المعنيين بالالتحاق بالقوات من خلال استعراض الوظائف المتوفرة على حسب المقاييس والقواعد المعمول بها في هيئة الأركان العامة.
كما يمكن للمتقدم التقديم على كافة الافرع بالدخول على كل فرع وتعيين رغباتك وفق الاولوية، كما يمكن للمتقدمين من خلال بوابة التجنيد مراقبة طلباتهم بالإضافة إلى طباعة استمارة التقديم والخطابات الموجّهة للجهات الحكومية بآلية موحدة ومنضبطة.
ونشرت الوزارة دليل يعلل كيفية التسجيل في بوابة التجنيد تقديم طلب الالتحاق في القوات المسلحة.
وبالامكان التوصل إلى موقع الإدارة العامة للموافقة و التجنيد الموحد والتقديم على القوات المسلحة بجميع شعباتها من  هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى