3
7
السعودية

وزير المالية: القرارات الملكية ستزيد من مقدار السيولة والقوة الشرائية للمواطنين

صحيفة المختصر – السعودية – أوضح وزير المالية محمد الجدعان أن المَفعُول المباشر من أجل إعادة البدلات لكل منسوبي الدولة سيحدث مع ختام الشهر القادم حينما تتعدل المرتبات “الأثر يكون في الربع الثالث والرابع من العام الحالي يكون أبان بمشيئة الله تعالى”.

وقال لـ”العربية”: “القرارات الملكية بإرجاع المكافآت والبدلات لكل منسوبي الدولة ستشجع بنحو الاقتصاد وترفع من مقدار السيولة والقوة الشرائية بأيدي المواطنين”.

وأضاف الجدعان: “لو رجعنا إلى بيان توقيف صدور هذه البدلات اشتمل لقرار في الفقرة 13 نص ملحوظ يقول : يتم إرجاع الاطلاع في هذه القرارات على حسب المستجدات.

مشيرًا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في طريقها الصحيح واستهلت تأتي ثمارها والإيرادات الحكومية متوقع لها الزيادة، وبذلك إرجاع الاطلاع دائمًا تعتمد على المعطيات.

وأضاف: “إذا رأت الحكومة أن هناك حاجة إلى إرجاع الاطلاع فليست القضية قضية الزمن هي قضية الضرورة ولذلك جرت إرجاع الاطلاع في إرجاع البدلات حتى لو صدر إيقافها قبل 5 أشهر”.

وقال: “من المترقب أن يصنع عن القرارات انتعاش للاقتصاد ورفع الثقة”، مستدركًا: “لكن لا أود أن أتحدث عن المركز التجاري المالية تحديدًا لأنها شركات يتم بيعها وتشترى وتعتمد على القوة الشرائية والعرض والطلب لكن بنحو عام أتوقع أن ينعكس القرار بمزيد من الثقة في الاقتصاد السعودي مثلما صوت المستثمرون قبل أسبوع على ثقة بالغة جدًا في الاقتصاد السعودي من خلال اكتتابهم في الصكوك المصدرة من قِبل الدولة”.

وأردف: “بإذن الله نرى الثقة ترجع إلى المواطنين والاقتصاد والقطاع الخاص بنحو عام”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى