3
7
السعودية

وظائف تخصص الاحياء الدقيقة للبنات وشروطها 1440

علم الأحياء الدقيقة هو دراسة الكائنات الحية الدقيقة، ما إذا وحيدة العصابة ( عصابة واحدة )، أو مختلفة الخلايا ( عصابة مستعمرة )، أو غير خلوية ( تفتقر إلى الخلايا )، ويشمل علم الأحياء المجهرية العديد من التخصصات الفرعية، بما في ذلك علم الفيروسات، وعلم الطفيليات، وعلم الفطريات وعلم الجراثيم .
تقتني عضيات العصابة المرتبطة بالغشاء وتتضمن الفطريات والأوليات، في حين أن الكائنات بدائيات النواة – وكلها كائنات دقيقة – مصنفة على أنها تفتقر إلى عضيات غشائية معينة مثل البكتيريا، اعتمد علماء الأحياء الدقيقة تقليديا على المجهر، ومع ذلك، يمكن تربية أقل من 1 في المائة من الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في بيئات مشتركة، بمعزل عن استعمال الوسائل الحالية، وغالبًا ما يعتمد علماء الأحياء المجهرية على أدوات البيولوجيا الجزيئية مثل تحديد الهوية المتسلسل للحمض النووي، على مسعى المثال تسلسل الجين rRNA 16s المستعمل من أجل تحديد البكتيريا .
تم تصنيف الفيروسات على أنها كائنات حية، حيث جرى اعتبارها إما كائنات دقيقة جدًا أو جزيئات معقدة جدًا، إلا أن علماء الفيروسات قد قاموا بالتحري عن البريونات، التي لم تُعتبر أبداً كائنات حية دقيقة، وذلك بسبب أن الوثائق القديمة السريرية التي جرى تتبعها لهم كانت تفترض في الجنسية بداعي العدوى الفيروسية المزمنة، وقام علماء الفيروسات بالبحث واكتشاف ” بروتينات معدية ” .
وظائف خريجي أحياء دقيقة في المملكة
– مطلوب استشاري ميكروبيولوجي ” أحياء دقيقة “ تطلب مستشفى ( International Hospitals Recruitment ( IHR في الرياض، استشاري أحياء دقيقة من الذكور أو الإناث، ومن شتى الجنسيات للعمل لديها، شرط الخبرة من ثلاث إلى أربع أعوام .
تفاصيل الوظيفة مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، رفعت ضوابط الوظيفة، وهي :
1- الانتهاء بنجاح من 3 أعوام أو أزيد في برنامج تدريب الإقامة والتخصص، المعترف بها من قبل SCHS ومقبولة من KFMC .
2 – درَجة بالتخصص المناسب .
3- درَجة خبرة في منشأة للرعاية الصحية معترف بها من قبل KFMC .
4- ممارسة مستقلة في التخصص
5- ثلاث أعوام من الخبرة في نطاق الاختصاص .
6- أداء الواجبات المهنية للأخصائي الفرعي، بحسب لترسيم مجال العناية والامتيازات على النحو الموصى به، من قبل رئيس الإدارة التي وافقت عليها هيئة الاعتماد .
7- أداء واجباته / واجباتها في العيادة الخارجية .
8- إتاحة العناية الضرورية للمرضى في العنابر .
9- إجراء الخطوات الضرورية بحسب لما يتم تقريرة .
10- تقديم خدمات استشارية إلى خدمات المريض الداخلية والخارجية، في نطاق خبرته .
11- المشاركة في احتمال ” أسفل الطلب “، بحسب للجدول الزمني بحسب لـ KFMC
12- الإشراف على شغل المساعد أو الاستشاريين المنتسبين، والتطوير المهني للأطباء المبتدئين والمتدربين، وتوفير التقييم لعملهم بناء على طلب رئيس الخدمة .
13- ضمان أداء الوثائق الطبية والرسوم البيانية بآلية مؤهلة، والمهنية والمتابعة على وثائق باقي الفريق .
14- التراسل بوضوح وفعالية مع الزملاء والمرضى .
15- العمل كعضو في الفريق وتقاسم المسؤوليات الإدارية .
16- الاضطلاع بالواجبات الإدارية كلما حثت الضرورة إلى عناية المرضى، أسفل إشراف رئيس الشعبة .
17- إتاحة تعليم المريض والعائلة بحسب لحالة المريض واحتياجاته .
2- مهنة تقني طبي تخصص علم الأحياء المجهرية مطلوب تقني طبي تخصص علم الأحياء الدقيقة، في مستشفى International Hospitals Recruitment، خبرة من سنتين إلى ثلاث أعوام، وسوف يقوم بالمهام الآتية :
1- تنظيم العمل اليومي المتطابق مع الجداول وأنماط العمل في القسم الفرعي، ومساعدة مسؤول القسم في بثّ البيانات الملائمة في التراسل بين الأجزاء والتقاطعات والإدارات، والتأكد من مستويات مثالية من التعزيزات المتوفرة لتزويد خدمات غير منقطعة، والمساعدة في ترتيب الإمدادات، والمحافظة على نظام المخزون، والعمل بداخل أفعال نشطة من حيث التكلفة للقسم .
2- المساعدة في تقييم المنهجيات والمعدات الجديدة، والمساعدة في مراجعة أدلة السياسات والإجراءات بحسب للمبادئ التوجيهية المخصصة .
3- الحصول على عينات المختبرات ومعالجتها، حيث يقوم بالتحليلات والاختبارات والإجراءات، ويحافظ على السجلات بحسب لمعايير مختبر KFSH الطبية المعمول بها، مع العمل والمحافظة على المعدات المختبرية، وحفظ برامج متابعة الجودة للقسم والفرع، والمشاركة في برامج ضمان الجودة في الإدارة .
4- إتاحة استجابة مستمرة، وردود الفعل لنظام تقييم أداء الموظفين، وتقديم برامج التعليم المستمر وتوجيه الطلاب وغيرهم من العمال في نطاق العناية الصحية، بما في ذلك المقيمين، والمحافظة على خطوات وممارسات الأمان المعمول بها .
5- المشاركة والمساهمة في أنشطة تطوير الجودة .
6- المشاركة في التعليم الذاتي، والتدريب والتطوير، وفق الاقتضاء .
7- سماع كافة السياسات والإجراءات التي تتعلق بالمستشفى .
8- القيام بأي واجبات أخرى ذات علاقة يتم طلبها منه / منها .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى