3
7
السعودية

وفاة هناء اسكندر .. فتاة سعودية حاربت السرطان لـ 24 عاما

صحيفة المختصر – توفيت، اليوم، سعادة إسكندر (24 عاماً)، عقب صراعها مع المرض، لتلحق بأخيها حمزة (25 عاماً)، والذي ماتَ أيضاً قبل ٤ شهور بنفس السبب داء “السرطان”.
وكانت “هناء” تعاني من داء “ساركوما السرطان”، وهو طراز نادر للغاية من الدرجة الرابعة، وقد نشطت في مواقع التراسل الاجتماعي متبنية الحملة التي أطلقها أخاها “حمزة” لمحاربة السرطان، وكانت تُطلع متابعيها دائماً على الأعمال الإنسانية التي تقوم بها في إطار تلك الحملة، إلى طرف ملابسات علاجها التي تلقتها في الولايات المتحدة أيضا عقب عودتها الى المملكة لإكمال العلاج.
وكان آخر ما ذكرته “هناء إكسندر” من خلال بروفايلها في “تويتر”، قبل أيام من وفاتها، تدوينة ذكرت فيها: كملت ٤ شهور.. اللهم ارحم من اشتاقت إليهم قلوبنا.. اللهم ارحم حمزة”.
وتصدر الهاشتاق #هناء_اسكندر الذي أطلقه محبو “هناء” أزيد المواضيع تداولاً في “تويتر” السعودية، مما جعل المغردين يستذكرون فيه قصص الكفاح والعزيمة التي كانت لدى الفقيدين في مقاومة ومحاربة مرض السرطان، كما عبّروا من خلاله عن حزنهم وتعازيهم لأسرة “هناء”.
يُذكر أن “حمزة” أخ “هناء” قد ماتَ في شهر كانون2 الماضي، وكان قد وُلد بعيب خلقي في القلب، وخضع لبعض عمليات جراحية، قبل أن تستهل معاناته مع داء السرطان في المريء.
واشتهر “حمزة” بابتسامته التي جعلها شعاراً لحملته في محاربة السرطان، وقام ببث العديد من مقاطع مقطع الفيديو التوعوية حول داء السرطان، والتي توجه للتفاؤل لدى الإصابات به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى