3
7
السعودية

5 طائرات محملة بالمواد الغذائية مرسلة من ايران لقطر

صحيفة المختصر – واصلت طهران تصرفاتها الاستفزازية لدول الخليج، من خلال إصرارها على مساندة قطر في مشكلة مقاطعتها من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر وعدد آخر من الدول، على خلفية تورط الإمارة الصغيرة في سند وتمويل الإرهاب.

وأرسلت إيران، الأحد (11 حزيران 2017)، خمس مقاتلات محمولة بالمواد الغذائية إلى قطر.

ونقلت مؤسسة الأخبار الفرنسية، عن الناطق باسم الخطوط الجوية الإيرانية، شاهروخ نوشابادي، قوله إن “خمس مقاتلات محمولة بالأغذية الطازجة مثل الفواكه والخضروات بلغت إلى قطر، تمتد حمولة كل منها إلى تسعين طنا.

وهناك مزيدا من الشحنات في طريقها إلى الدوحة”.

ولم تنبأ الدوحة أو طهران، الصيغة الرسمية لتلك الأطنان من المواد الغذائية، وعما إذا كانت بعثة أو معونة من دولة الفقيه للإمارة، أم في إطار تعاملات تجارية بينهما.

ويبدو مستغربًا- أيضًا- إصرار قطر على التخلي عن الإجماع العربي الخليجي، والاستهتار بأمنه القومي، في إزاء تأمين احتياجاتها الغذائية من فاكهة وخضروات من قبل طهران.

وكانت الخطوط الجوية الإيرانية ذكرت في تدوينة على بروفايلها الرئيسي على موقع التراسل الاجتماعي تويتر، ملابسات مقتضبة عن الأغذية الإيرانية الطائرة صوب الدوحة، وذلك ببث صورة للطائرات أثناء الشحن في مطار شيراز.

وأكد الناطق باسم الخطوط الإيرانية أن “تسليم الشحنات سوف يدوم طالما دام الطلب”، في حين بترت مؤسسة أخبار تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، بأن 350 طنا من المواد الغذائية في طريقها إلى الشحن إلى قطر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى