3
7
الامارات

أفضل اماكن ترفيهية وملاهي للاطفال في الشارقة

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة اماكن ترفيهية للاطفال في عجمان اماكن ترفيهية في الشارقة للاطفال اماكن سياحية في عجمان الاماكن السياحية في الامارات للعوائل عروض سياحية الشارقة حدائق الشارقة للاطفال جزيرة النور في الشارقة السياحة في الشارقة المسافرون العرب.

اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة هو الموضوع الذي سنتناوله في مقالنا اليوم، حيث تُعتبر إمارة الشارقة من أبرز وأفضل أماكن الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحرص الكثير من مواطني وزوار الإمارة على قضاء أوقات ممتعة مع أطفالهم في أماكن ترفيهية متنوعة، ومن خلال السطور التالية في المختصر كوم سوف ننشر لكم أبرز الأماكن الترفيهية للأطفال في الشارقة.

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

أكواريوم الشارقة

وهو أحد أبرز وأجمل الأماكن الملائمة للأطفال لمساعدتهم على بحث المخلوقات الموجودة في أعماق البحار، والتي يمكن رؤيتها من خلال أحواض زجاجية مليئة بأنواع مختلفة من الأحياء المائية.

ويتكون أكواريوم الشارقة من 20 حوض مائي موزعين على دورين مجهزين، وتحتوي الأحواض على الشعب المرجانية وأسماك المواري وأسماك القرش، وغيرها من المخلوفات البحرية المتنوعة في الشكل والحجم.

كما يشتمل أكواريوم الشارقة فرقة بالغة من الألعاب الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى متحف الشارقة البحري الذي يتم من خلاله التعرف على حكايات أهل الإمارة قديماً وسواحلها وموانيها، ويحتوي المتحف على جزء محدد للأطفال لممارسة ألعاب الذكاء المختلفة.

وعنوانه هو شارع الميناء في منطقة الخان، وأوقات الزيارة به هي من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة دخوله 25 درهم للكبار، و15 درهم للصغار.

الحديقة المائية في الشارقة

وهي من أحسن الأماكن من أجل قضاء النزهات العائلية، كما أن هناك منطقة ألعاب مُخصصة للأطفال والمجهزة بأعلى معايير السلامة والسلامة، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب القطار المفتوح الذي يتمشّى بين أرجاء المنتزه، كما يمكنهم ركوب الدراجات بين الماء والخُضرة، وأيضاً استماعهم للأساطير التقليدية المُرفقة بألعاب متفاوتة من خلال دخول جزيرة الأساطير.

وتقع الحديقة في بحيرة خالد بجزيرة العلم أمام المركز التجاري المركزي، ومواعيد العمل بها طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، وتبلغ سعر التذكرة للكبار 120 درهم، وللأطفال مما ينخفض طولهم عن 110 سم 80 درهم، وأقل من ذلك مجاناً.

مركز الشارقة للبحث

حيث جرى تعيين هذا المركز الترفيهي للأطفال مما تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 12 عام، ويعتمد المركز على استعمال أساليب ترفيهية للأطفال لشرح دور التكنولوجيا في الحياة، ويتحرك الأطفال فيه بمنتهى الحرية لاستكشاف الأماكن الموجودة به.

ومواعيد عمل المركز من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 10 درهم للكبار و5 درهم للصغار، والدخول دون مقابل للأطفال أقل من عامين، ورقم الجوال هو +971 6 558 6577.

القصباء الشارقة

تُعتبر القصباء من أبرز الأماكن الترفيهية الملائمة للأطفال في الإمارة، فهي لها أطلالة رائعة على كورنيش الشارقة، وتتكون من 42 عجلة مكيفة تسع لحمل 336 راكب.

وعنوانها في شارع الضعف بكورنيش الشارقة، وأسعار التذاكر بها 30 درهم للكبار و15 درهم للأطفال.

متحف الشارقة العلمي

حيث يمكن للأطفال فيه أن يشاركوا في الأنشطة العلمية للعلوم المتنوعة مثل الديناميكا والفضاء وغيرها، كما يرتب المتحف ورش عمل تفاعلية للأطفال لاكتشاف المجالات المتنوعة للعلوم بأسلوب سهل يناسب كل فئة عمرية.

كما يتمكن من الأطفال استعمال أحدث الوسائل العلمية لإجراء الأبحاث العلمية والتجارب في معامل المتحف، كما يحفز المتحف الأطفال على الابتكار والإبداع وإنشاء المشروعات العلمية، ويحتوي أيضاً على الألعاب التعليمية الضرورية لهم.

ويقع المتحف بالإضافة الى محطة تليفزيون الشارقة، ومواعيد زيارة المتحف من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثامنة مساءً، وتبلغ قيمة تذكرته 10 درهم للكبار، و5 درهم للأطفال.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

وهو عبارة عن حديقة حيوان ضخمة تعرض أبرز البيانات عن الحيوانات والحياة البرية، وتحتوي على أزيد من 100 ألف طراز من شتى الحيوانات العربية النادرة والمُهددة بالانقراض مثل الفهود والذئاب والثعالب، ومجموعة نادرة من الزواحف، بخلاف الطيور والحشرات النادرة.

وعنوان المركز هو منطقة البطائح شارع الذيد مفترق رقم 9، ومواعيد العمل بها من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، ويوم السبت من الحادية عشر والنصف صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الثانية ظهراً حتى الخامسة والنصف مساءً، وسعر تذكرة دخول الكبار 15 درهم، وللأطفال 5 درهم.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, wonderful weblog structure! How lengthy have you ever been blogging for?
    you made blogging look easy. The overall glance of your web site is fantastic, as
    well as the content! You can see similar here dobry sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى