3
7
الامارات

اسماء ابناء الشيخ محمد بن راشد

ما هي أسماء عيال الشيخ محمد بن راشد؟ يعد هذا السؤال من أزيد الأسئلة شيوعاً على مواقع التراسل الاجتماعي ومحركات البحث العربية في الآونة الأخيرة ، ويرجع ذلك إلى صِحة أن الشيخ محمد بن راشد يعد من أبرز الشخصيات الحالية في البلاد العربي بأكمله ، ولاسيما في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خاصة وأن العالم العربي بنحو عام ، والإمارات العربية المتحدة بنحو خاص ، شَاهِد على كل جهوده للارتقاء بمكانة الإمارات ورفع اسمها ، الأمر الذي أدى إلى استفسارات كثيرة حول حياته الشخصية ، في محاولة للتعرف على شخصيته عن بالقرب من ، كنوع من الفضول.

واستناداً إلى الاستفسارات الكثيرة التي حلت حول الشيخ محمد بن راشد ، فإن ثنايا الأسطر التالية ستحمل كل المعلومات الممكنة عنه ، خاصة وأن الأسئلة التي تضمنته كانت متنوعة.
سئل عن أولاده وعددهم وأسمائهم وحتى إستفسار أسرة الشيخ محمد.

اسماء ابناء الشيخ محمد بن راشد

نظرًا لكون اسم الشيخ محمد بن راشد قد تَناقْل مؤخرًا على مواقع التراسل الاجتماعي ومحركات البحث ، فقد أثار هذا الاسم فضول الكثير من القراء العرب ، الذين أرادوا التعرف عليه ومن هو ، ومن هم أبناؤه حتى يحتل اسمه كافة محركات البحث العربية ، وبناءً على صِحة أننا نسعى جاهدين لتوفير القارئ العربي بكل المعلومات التي يبحث عنها معًا ، فهو يبحث عن كل المعلومات التي يبحث عنها.
همام بن راشد بعد ذلك نذهب لنتعرف عليه وعلى المناصب التي شغلها.
ومن جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد قد تزوج حتى الآن من ست زوجات ، وأنعم الله عليهن بالكثير من الأبناء والبنات ، ولهذا السبب سندرج معًا أدناه أسماء أبناءه من كافة زوجاته الست.
وبارك الله تعالى الشيخ محمد بن راشد على إمرأته هند مع مايتة وشمس وماجد.
بينما كان لديه ابنة ، كريستينا ، مع إمرأته اليونانية ، زوي جريجورياكوس.
بالإضافة إلى إمرأته الأردنية الأميرة هيا بنت الحسين التي باركه الله منها بابنته الجليل.
كما أعطاه ابنة من إمرأته اللبنانية ، منال.
بالإضافة إلى إمرأته التركية التي أنجب منها ابنة ديلاريا.

والجدير بالذكر أنه والد مروان ولطيفة وناصور ومريم ، لكن هذا لا يعرفه أي من زوجاته.

من هو الشيخ محمد بن راشد؟

بعد أن تعلمنا على عيال الشيخ محمد بن راشد ، ما إذا كانوا ذكورًا أو إناثًا ، ويرجع ذلك إلى صِحة أن الشيخ محمد بن راشد كما أوضحنا تزوج ست سيدات ، فقد حان الزمن للتعرف على الشيخ محمد بن راشد من هو ، وما سبب تداوُل اسمه في العالم العربي.
هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الابن الثالث للشيخ راشد ، تولد عام 1949 م وتحديداً في اليوم الذي يوافق الخامس عشر من يوليو ، وتقلد وَظِيفَة نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
بالإضافة إلى توليه وَظِيفَة رئيس الوزراء ، بالإضافة إلى كونه حاكماً لمدينة دبي ووزيراً للدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بالإضافة إلى أنه شغل العديد من المناصب البارزة والمهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مثل وَظِيفَة حاكم الإمارة الرابعة ، وكان ذلك خلال مدة عام 2006 ، خاصة في اليوم الذي يوافق الرابع من يناير.

ويرجع ذلك نظرا لانه خليفة أخاه مكتوم بن راشد ، ومن جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد نشأ وتعلم مهارات الصيد ولاسيما الصقور ، بالإضافة إلى أنه تعلم ركوب الخيل من أباه الشيخ راشد ، وكان مهتمًا جدًا بمعرفة عمق دينه وتعاليم الإسلام.

بالإضافة إلى رغبته في تعلم اللغة العربية ، فقد استقبل تعليمه من الفترة الابتدائية إلى الثانوية في المدارس الإماراتية في مدينة دبي على وجه الشأن ، وبعد ذلك سافر إلى مدينة لندن في إنجلترا لإكمال دراسته الجامعية ، ونجح بالفعل في دخول “كلية مونس العسكرية” في إنجلترا.

زوجة الشيخ راشد بن محمد بن راشد

كما ذكرنا سابقًا ، لاحظنا أن الشيخ راشد بن محمد بن راشد تزوج ست زوجات ، وأنعم الله عليه بالكثير من الأبناء والبنات ، خاصة وأن عددهم وصل ستة وعشرين ولداً وبنتاً.
الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.
هيريا أحمد المعش ، مواليد 1985 م ، أي تبلغ الآن سبعة وثلاثين سنة ، وهي جزائرية الجنسية.
الأميرة هيا بنت الحسين مواطنة أردنية.
السيدة دليلة العلي ، لبنانية الجنسية ، وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ محمد بن راشد طلقها.
الأميرة زوي غريغورياكوس ، أصلها من اليونان.
جدير بالذكر أن إحدى زوجاته من المغرب لكن هويتها ما زالت مُخبأة عن الإعلام حتى اللحظة.

نسب محمد بن راشد آل مكتوم

ذكرنا في ما ذكرناه في السابق أن الشيخ محمد بن راشد هو الابن الثالث للشيخ راشد بن سعيد ، وهو من الإمرأة لطيفة بن حمدان بن زايد آل نهيان ، لكن الكثير ممن أثار فضوله حول صفة الشيخ محمد بن راشد إستفسر عن شجرة أسرته وأخواته ، وفي كثير من الحالات عن شجرة أسرته وأخواته ، وفي حالة إخوانه وهذا ما سنراجعه معًا لاحقًا.

الشيخ مكتوم بن راشد .

الشيخ حامد بن راشد .

الشيخ أحمد بن راشد .

الشيخة مريم.

الشيخة ميثاء.

الشيخة حفصة.

الشيخة فاطمة .

الشيخة شيخة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى