3
7
البوابة الرقمية

الفرق بين ايفون xs وايفون xr

الفرق بين آيفون xs وxr الفرق بين ايفون xs وايفون xr الفرق بين ايفون xr و xs max الفرق بين ايفون xs وايفون xs max الفرق بين ايفون xs و xs max الفرق بين ايفون xs و xr و xs max سعر ايفون xs حجم شاشة ايفون xs عيوب ايفون xr.

بخلاف عمليات الإطلاق الماضية لأجهزة أيفون ، ليس من الواضح على الفور أي أجهزة أيفون ينبغي أن تشتريها إذا كنت تعتزم في الأفضل، أو بالأحرى ، فإن أيفون XS هو النموذج الرسمي بنحو ملحوظ ، لكن أيفون XR ، الذي جرى رميه عقب شهر ، به عدد من الميزات الأفضل من الآخر، لذا ، ما هي الاختلافات الهامة التي ينبغي معرفتها قبل تعيين أي جهاز أيفون X جديد يناسبك؟

 الاختلافات الأساسية بين أجهزة الأيفون 

الاختلافات الأساسية بين أيفون Xs و أيفون XR هي كما يلي :

– XR لديه شاشة أكبر قليلا.

– XR لديه شاشة LCD في حين يستعمل XS شاشة OLED

– يتميز XR بإطار من الألومنيوم ، مقارنة بمقطع XS من الفولاذ.

– يحتوي XR على كاميرا خلفية واحدة فحسب ، وهي نفس كاميرا الزاوية العريضة في XS – يأتي XR في الكثير من الألوان الزاهية اللامعة.

– تحصل بطارية XR على عمر بطارية أفضل.

وهذه هي الاختلافات الهامة بين الطرازين العاديين:

يحتوي جهاز أيفون XS على شاشة OLED ، بألوان مدهشة و 3 D Touch ، تقنية أبل التي تقدم للعرض تمييز “مدى عمق ضغط المستخدمين على الشاشة”، وويحصل أيفون XR على شاشة LCD جديدة لشاشات Liquid Retina ، تتخلى عن 3D Touch، و مفادها التقارير العملية أن جهاز أيفون XR لديه أحسن عرض لأي شاشة LCD حتى الآن .

1- مقدار الشاشة بغرابة ، فإن جهاز أيفون XR الأرخص يحتوي على شاشة أكبر من جهاز أيفون XS ، حيث أنه 6.1 بوصة إزاء 5.8 بوصة، وهذا يجعل XS بقيمة 999 دولار .

2- الوزن يزن جهاز أيفون XR نحو 6.84 أوقية ، أي 194 غراماً ، و أيفون XS أخف وزنًا ، فهو 6.24 أوقية ، أو 177 جرامًا، مقارنة بنسبة 4.87 أونصة (138 جرامًا) لأيفون 7 .

3- الألومنيوم إزاء الصلب يحتوي جهاز أيفون XR على شريط ألومنيوم يحيط بمحيطه ، في حين أن جهاز أيفون XS يحتوي على فولاذ، كلا الجهازين مِعِهُم الزجاج الخلفي .

4- تسرب المياه يمكن لأي من أجهزة أيفون الجديدة التعامل مع أسوأ العواصف الممطرة، حيث يمكن لجميع من XS و XR الصمود لفترة تمتد إلى منتصف ساعة أسفل الماء ، وهو ما يكفي لبضع صور سيلفي سريعة ، لكن XS يمكنها القيام بذلك على عمق 2 متر ، إزاء متر واحد فحسب (3 أقدام و 3 بوصات) لجهاز XR.

5- عمر البطارية يحصل عمر بطارية جهاز أيفون XS على بطارية أقل من جهاز XR الأرخص: 20 ساعة تحدث إزاء 25 ساعة، التعليمات الأخرى – استعمال الشبكة العنكبوتية وتشغيل مقطع الفيديو وما إلى ذلك – كلها أحسن في

XR . 6- الكاميرات يضم XS كاميرتين في الوراء (واحدة بزاوية عريضة بفتحة ƒ / 1.8 ، وواحدة بفتحة ƒ / 2.4) )، ويحصل XR على واحدة فحسب ، ولكنها نفس وحدة الكاميرا ذات الزاوية الواسعة في XS ، على الرغم من ذلك ، يمكن لجهاز أيفون XR إيقاف وضع بورتريه ، وهو متاح مسبقًا فحسب في أجهزة أيفون مع كاميرتين، كما أن وضع الكاميرا العمودي على XR يشتغل فحسب على الناس، وذلك لأنه يستعمل محرك Neural Engine الفخم على شريحة A12 Bionic للتعرف على الوجوه وتقطيعها من الخلفية، ويستخدم XS قدرات الاستريو الخاصة بكاميراه لإنشاء خريطة عمق مناسبة للمشهد ، مما يعني أن حالته الشخصي يشتغل مع أي شيء .

7- الألوان يأتي جهاز أيفون XS باللون الذهبي والرمادي والفضي، ويأتي جهاز أيفون XR باللون الأبيض والأسود والأزرق والأصفر ولون الشعاب المرجانية والأحمر .

أي جهاز ينبغي أن تشتريه من أيفون x

من الصعب تعيين النموذج الذي قد تشتريه، إذا كنت تسعى أحسن كاميرا وشاشة ، فانتقل إلى XS لكن XR أكبر قليلاً ، ولا تزال يحتوي على شاشة رائعة وميزات متقدمة والتحكم في العمق، وكلاهما لهما شاشات من الحافة إلى الحافة ، وكلاهما لهما بصمة وجه و Animoji ، وكلاهما لديه رقاقة A12 Bionic الجديدة ، التي تعمل على كافة ميزات الصور الجديدة لأيفون2018، بالإضافة إلى إمكانياتها المتقدمة في الذكاء الاصطناعي.

إنه ليس قرارًا سهلاً، لكن يعد جهاز أيفون “الرخيص” هذا العام جيدًا – نسبيًا – مثل الطرازات الرائدة في السنوات الماضية ، وفي الختام ، سوف يكون معظم الناس سعداء بجهاز أيفون XR .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى