3
7
البوابة الرقمية

الهواتف التي تدعم الشحن السريع 2019

الهواتف التي تدعم الشحن السريع 2019 الهواتف التي تدعم الشحن السريع 2018 هواتف هواوي التي تدعم الشحن السريع هواتف تدعم الشحن السريع 2018 هواتف سامسونج التي تدعم الشحن اللاسلكي ارخص موبايل شحن سريع سامسونج يدعم الشحن السريع اجهزة هواوي تدعم الشحن السريع هواتف شاومي التي تدعم الشحن السريع.

الهواتف التي تدعم الشحن السريع 2019

الشحن السريع هو عنصر أساسي في جوالات اليوم، إنه يحافظ على بطارياتنا خلال الأيام المزدحمة، ومع ذلك هناك فرقة متفاوتة من المقاييس المتنوعة من شركات مختلفة، وبعضها يشتغل فحسب مع كابلات وشواحن معينة ، في حين يستعمل البعض الآخر الفولتية الأعلى، ويمكن أن يكون الأمر مربكًا عدد من الشيء .

هواتف ذكية للشحن السريع

1- جوال رازر يستهدف هذا الجوال, أول جوال لبيب متوافق مع الشحن السريع 4+ خارج الصندوق، وهو جوال قوي ويأتي بشاشة عرض 120Hz فائقة الحركة وهي الأولى من طرازها .

2- جوال نوبيا زد 17 مرة أخرى في يونيو 2017 ، ذكرت Nubia Z17 شاحن سريع، والذي جرى تحديثه لاحقًا إلى Quick Charge 4+ بدت نوبيا زد 17 لأول مرة مع سنابدراجون 835 ولكنها لم تمتد إلى الهند .

3- جوال إتش تي سي يو12 بلس كما تبنى صانع الجوالات الذكية التايواني تقنية Qualcomm السريعة للشحن من 4+، ومن المترقب أن يدخل الجوال الأسواق الهندية في وقت لاحق من هذا العام، وجرى إطلاق هذا الجوال في الفترة الأخيرة في الولايات المتحدة ، ويأتي في عام 2018 مع Snapdragon 845 SoC و 6 جيجابايت رام وكاميرات رباعية .

4- جوال شاومي مي إيه2 شاومي هو أحدث جوال أندرويد واحد، وكذلك يسند أحدث تقنيات الشحن السريع كوالكوم، ومع ذلك فإن الطراز الهندي فحسب من Mi A2 يسند الشحن السريع 4+ خارج الصندوق، وعلى الرغم من أنه يسند ميزة الشحن السريع 4+ ، سوف يكون على العملاء شراء شاحن QC 4+ المعتمد بنحو منفصل حيث يقوم شاومي بشحن 10W / 2V بنحو منتظم .

5- جوال إل جي جي7 بإلغاء ربط مواطنيها، لم تطور مؤسسة LG تقنياتها للشحن السريع، وهذا هو السبب في أنها تستعمل تقنية الشحن السريع 4+ من Qualcomm في جوال جي 7 الرائد، ومن بين الخصائص الأخرى التي توفرها هي QC 4+ ، وأبرز النقاط الأساسية الأخرى في الجوال هي كاميرا AI ، وشهادة IP68 ، ومكبرات الصوت Hi-Fi Quad DAC ، ومكبرات صوت Boombox .

6- جوال شاومي مي8 إكسبلورير كما انضمت جوالات شاومي التي جرى الإبلاغ عنها مؤخرًا في إصدار Mi 8 و Mi8 Explorer Edition للهواتف التي تساند شحن فوري 4+ مع أخذ إشارات من آبل آيفون إكس ، تتيح شاومي كذلك قطعة تمزق شاشة في هواتفها، ومع ذلك فإن خاصية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد محفوظة لإصدار إكسبلورير الخاص .

7- جوال شاومي بوكو إف1 قال شاومي في وقت إطلاق بوكو إف 1 ، أن الجوال يسند شحن فوري 3.0. ومع ذلك عقب 15 يومًا من الإطلاق ، أخرجت الشركة تدوينة تقول أن الجوال يسند الشحن السريع بشاحن 18W وهو متوافق مع QC 3.0 مما يعني أنك ستضطر إلى شراء شاحن Qualcomm معتمد بعجالة Charge 4+ بنحو منفصل .

كيفية شحن بطارية ليثيوم أيون

الآن عقب أن تناولنا المقاييس ، دعنا نتعمق في مدى إعجال الشحن الفعلي في تسريع دورة شحن البطارية، لا يتم شحن بطاريات Lithium-ion المستعملة داخل الجوالات الذكية وغيرها من الأدوات الإلكترونية بآلية خطية، حيث يتم تقسيم دورة الشحن إلى مرحلتين متميزتين :

الأول هو إرتفاع الجهد، أو الفترة الحالية الثابتة، ويزداد ضغط البطارية بثبات من أدنى مستوى يرد إلى 2 فولت ليبلغ إلى قمته حول 4.2V حيث إنه يتكلف، وهذا يختلف باختلاف البطارية بالضبط، وترسم البطارية أعلى ذروة للتيار خلال هذه الفترة ، والتي تظل مستقرة حتى تمتد قمة جهد البطارية، بعد ذلك يصبح المجهود ثابتا ويبدأ التيار في السقوط، وتستهلك البطاريات التي تتخطى هذه النقطة تيارا أقل وعلى ذلك يتم شحنها بنحو أبطأ، وهذا هو السبب في أن أول 50 أو 60 % من هاتفك يتقاضى رسومًا أسرع .

وتستهلك تقنيات الشحن السريع الفترة الحالية الثابتة، وضخ أكبر قدر ممكن من التيار إلى البطارية قبل أن تمتد إلى قمة الجهد، لذلك تكون تقنيات الشحن السريع أزيد فاعلية حينما تكون بطاريتك أقل من 50 في المئة ، لكن يكون لها تأثير طفيف أو لا تأثير تجدر الإشارة إلى عند مرورك 80 في المئة، وبالمناسبة ، يعتبر الشحن الجاري الثابت أقل مدة ضارة على صحة البطارية على المجال الطويل، والجهد العالي المستمر ، إلى طرف الحرارة ، يضر بعمر البطارية .

الثاني، يتم التحكم في حجم المجهود والتيار الذي يتم تمريره إلى البطارية من خلال دائرة تحكم في جهاز الشحن داخل الجوال, وإلى طرف أجهزة استشعار درجة الحرارة والجهد ، يمكن لجهاز التحكم مديرية حجم التيار لتحسين إعجال شحن البطارية وصحتها على المجال الطويل .

قد يكون بعضكم قد ضبطوا مسألة جلية هنا، إذا كانت بطاريات الليثيوم، أيون ذات فولتية نموذجية من 3 إلى 4.2V ، أليس من الخطر استعمال أجهزة شحن مرتفعة الجهد، عادة ما يكون هذا هو الحال ، ولكن دوائر الجوال الذكي خطوة المجهود لأسفل والتيار لأعلى، ويحافظ هذا على حجم الطاقة المنقولة (P = IV) ، ولكنه يحرك المجهود الكهربائي إلى النطاق الصحيح، ولا تقوم كابلات الشحن السريع بتحويل التيار المتردد .

وإذا نظرت إلى الجزء الخلفي من الشاحن ، فستتمكن من تحديد أيقونة DC الحالية المتقطعة قليلاً USB هو دائما نظام توصيل التيار المستمر، وتستعمل دوائر الشحن السريع ذات المجهود العالي وحدة تزويد الطاقة لأسفل في وضع التبديل ، والتي تعرف أيضًا باسم عاكس باك، وهذه الدائرة تأخذ جهد DC مرتفع وتحولها إلى جهد DC منخفض، ومن الناحية المثالية ، فإنه يضاعف التيار أيضًا بالمقدار العكسي بعون خصائص مضخة الشحنة، إنه في الأساس مفتاح تغيير جهد الدخل لشحن مكثف بالكثير من التيار .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى