3
7
البوابة الرقمية

حل مشاكل متجر جوجل بلاي Google Play

طريقة حل مشاكل متجر Google Play متجر جوجل بلاي حل مشكلة توقف متجر google play تحديث متجر بلاي متجر play متجر العاب تنزيل متجر التطبيقات تنزيل متجر play للموبايل سامسونج متجر بلاي للكمبيوتر.

حل مشاكل متجر بلاي متجر جوجل بلاي تحديث متجر بلاي حل مشكلة توقف متجر google play حل مشكلة عدم التحميل من سوق بلاي متجر العاب تنزيل متجر التطبيقات تنزيل متجر play للموبايل سامسونج متجر play العاب.

متجر جوجل بلاي هو أزيد متاجر التطبيقات و الألعاب الأندرويد شهرة على الإطلاق، و لا يوجد احد على الإطلاق من حاملى الجوالات الذكية لم يسبق له و ظان استخدم هذا المتجر عدة مرات، فبداخل ها المتجر يوجد الملايين من التطبيقات و الألعاب المتنوعة و التى يمكن تحميلها على جوالات آيفون و جوالات الأندرويد، و نظرا بسبب أن عدد مستعملي متجر جوجل بلاي يرد إلى الملايين، فإنه كثيرا ما توجهنا المخاوف فى أثناء تحميل التطبيقات أو تأكيدها على الجوال أو غيرها من المشاكل.

الأخطاء التى تظهر عند التعامل مع متجر بلاي

تظهر عدة أزمات أحيانا على لجنة خطاب خطا Error، و منها مثلا خطاب Google Play Store Error 495، و قد تظهر كذلك خطاب Google Play Store Error 491، عند ظهور هذه الرسائل فإن هذا يعني أن متجر بلاي به أزمة و ينبغي تصليحها, و لكي يتم تصحيح الأزمة يمكن سماع عدة إجراءات هي: – الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بجهازك Settings، و تعيين التطبيقات Applications أو مدير التطبيقات Application manager.

و يتم تعيين تبويب “الكل” و البحث عن خدمات جوجل بلاي Google Play services، بعد ذلك قم بدور فتح لهذا التطبيق و مسح ذاكرة التخزين المؤقت، بعد ذلك فرض الإيقاف، و الخروج و غعادة تشغيل التطبيق من جديد.

– إذا لم يتم تصحيح الأزمة يمكنك تجربة نفس الخطوات: الإعدادات << التطبيقات << تبويب الكل << بعد ذلك تعيين تطبيق متجر جوجل بلاي Google Play Store و تعيين محو المعلومات و محو ذاكرة التخزين المؤقت و محو الإعدادات الافتراضية.

– إذا لم يتم حل الأزمة يمكنك مسح تطبيق متجر جوجل بلاي أو مسح التحديثات الخاصة بالتطبيق و إرجاع تحميله من جديد أو تحديثه.

-أحيانا ينبغي عمل إرجاع لرصد المصنع بالجهاز الخاص بك، و يجب عليك في البداية عمل Backup لكل معلومات الجهاز حتى لا تفقد الصور و الملفات و ارقام الجوالات و البريد الالكتروني و غيرها.

مشاكل تختص بذاكرة الجهاز

أحيانا تكون أزمات متجر جوجل بلاي ليست متعلقة بالمتجر ذاته أو بخدمات جوجل، و فى هه الحالة قد تظهر خطاب الخطأ هذه Google Play Store Error 498 أو هذه Google Play Store Error 919 أو هذه Google Play Store Error 492، و ظهور هذه الرسائل يطرأ أثناء تحميل أحد التطبيقات او الألعاب حيث يقف التحميل بشكل مفاجئ و تظهر الرسالة، أو عقب التحميل لا يتم تثبيت التطبيق، أو عقب تثبيته نجد أن التطبيق لا يعمل، و يكون السبب هو أن الجهاز لا توجد به مسافة تخزين كافية لتحميل التطبيق و تثبيته و تشغيله بنحو سليم، و كل ما عليك فعله فى هذه الحالة هو مسح التطبيقات التى لا تحتاجها، أو مسح عدد من الملفات أو نقلها إلى ذاكرة خارجية أو رفعها على احد السحابات التخزينية كدروب بوكس مثلا Dropbox، كما يمكن مسح عدد من الملفات الصوتية أو الكتب او غيرها من ذاكرة الهاتف.

مشاكل أخري فى متجر جوجل بلاي

من المخاوف الاخري التى قد تظهر هي أزمة ظهور هذه الراسلة أثناء محاولة فتح المتجر أو تحميل أحد التطبيقات او الألعاب Google Play Store Error 927 ، و سبب ظهور هذه الرسالة أن الجوال يقوم بتجديد التطبيق الخاص بالمتجر، و عليك الانتظار حتى يتم تحديث التطبيق، بعد ذلك يمكنك تحميل التطبيقات التى تريدها.

كما قد تظهر خطاب Google Play Store Error 403 لمن يقومون باستعمال حاسبين جوجل من نفس الجوال لتحميل و شراء التطبيقات، و عليك حينها مسح أحد الحسابين و إرجاع تحميل التطبيق من جديد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى