3
7
البوابة الرقمية

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الجوال ولا يشحن ، يقابل كثير من مستعملي الجوالات بكافة أنواعها مشكلة ظهور علامة الشحن ولا يشحن حتى وإن كان ذلك عقب وقت طويل من ربط الجوال بالطاقة، ولهذه الأزمة العديد من الأسباب لذلك من خلال هذا المقال سوف نوضح جميع الأسباب والاحتمالات المؤدية لهذه الأزمة مع عرض حلها من خلال المختصر كوم.

  1.  استخدام الشاحن المقلد والذي له سعة ضعيفة على الشحن .
  2.  يمكن أن يكون كابل الشحن من النوعية الضعيفة أو من النوعية الغير مناسبة لهاتفك الأندرويد .
  3.  من الممكن أن تكون بطارية الجوال غير صالحة أو ليس لها المقدرة على الشحن.
  4. يوجد عطل ما في مدخل كابل USB أو يكون غير متوافق مع الجهاز الخاص بك.
  5. من الممكن أن يوجد أزمة في نظام الجهاز أو الروم وهو يعتبر من التوقعات الضعيفة للغاية في حال أنك لم تقم بدور أي تحديثات على جهازك.

 كيفية معرفة سبب مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن 

أولاً: ينبغي أن تقوم بدور بحث لمصدر الأزمة وهي هل إذا كانت هذه الأزمة من الشاحن أو من الكابل أو حتى من الجهاز نفسه، ولكي يمكنك معرفة وتعيين سلامة كابل الشاحن عليك أن تقوم بربط الجوال بالحاسوب وفي حال إذا جرى كَشْف الجوال على جهاز الحاسوب، فهذا يشير على أن هذه الأزمة ليست من كابل الشحن ولذلك يمكنك استعماله في عملية الشحن.

ثانياً: عليك أن تقوم بدور تجربة للشاحن على أجهزة الأندرويد الأخرى وأن تقوم بالتأكد من عملية الشحن وأنها تتم بآلية صحيحة وسليمة، وفي حال لم يكن الوضع على ما يرام فهذا يشير على تواجد أزمة في الشاحن وبذلك من الأفضل أن تقوم بشراء شاحن آخر جديد.

ومن أبرز الأشياء التي ينبغي عليك فعلها عقب أن تتأكد من سلامة كابل الشاحن والشاحن ولا يوجد بهما أى عطل أو مشكلة، سوف تقوم بدور تجربة لشحن الجهاز عن طريق الوضع الآمن لكي تتأكد من أن تطبيقات الجهاز ونظامه ليس لها أي دور في هذه المشكلة، وعلى ذلك يمكنك أن تقوم بالذهاب إلى الوضع الآمن في أجهزة السامسونج ومن بعد ذلك قم بدور إرجاع الشحن، وفي حال مواصلة الأزمة فعليك أن تقوم بدور إرجاع رصد المصنع، وفي حال جرى حل هذه الأزمة قم بمراجعة آخر البرامج التي قمت بتثبيتها على الجوال الخاص بك.

 حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الجوال ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الجوال ولا يشحن سنعرض لكم فيما يلي الحلول التي يمكنك إنجازها للتخلص من تلك الأزمة وهم كالآتي:

1- في حالة جرى عمل تحديث للجهاز قد يقابل الكثير من مستعملي سامسونج في عدد من الحالات أزمة تكمن في ظهور علامة الشحن ولكنه لا يشحن عقب عمل تحديث للجهاز وأيضا يقابل ذلك مستعملي هواوي واتش تي سي وشاومي، وبالأخص أن هذه التحديثات للجهاز تتم دائماً وعلى التراسل ففي حال تحدي هذه الأزمة قم بدور Reset عن طريق الريكفري.

2- في حالة تأكدك من تواجد خلل بالبطارية في هذه الحالة عليك تبديل البطارية وفي حال كانت بطارية الجهاز غير قابلة للنزع فعليك أن تتوجه إلى محل التصليح ليقوم بحل هذه المشكلة، وفي حال كانت البطارية قابلة للنزع قم بتغييرها وتركيب بطارية جديدة.

3- استعمال شاحن قوي يجب عليك استعمال شاحن أصلي وغير مقلد للجوال الخاص بك؛ وذلك بسبب أن الشواحن المقلدة تكوّن تلف كبير على بطارية جهازك، ويمكنك الحصول عليه من مواقع البيع عن طريق الشبكة العنكبوتية أو المتاجر الموجودة قرب منك.

4- عمل فورمات للجهاز من الريكفري عليك عمل إرجاع رصد المصنع في حال عمل الجهاز أم لا عن طريق الريكفري وهذا هو الحل الأخير عقب تأكدك من سلامة كل من أدوات الجهاز كالبطارية والكابل والشاحن، وبالإضافة إلى ذلك قم بدور نسخة احتياطية لكل بياناتك والملفات الخاصة بك لكي يتم استرجاعها عقب ذلك.

وفي نهاية موضوعنا عن حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الجوال ولا يشحن فنتمنى أن نكون قد أفدناكم بالحلول التي عرضناها لكم في هذا الموضوع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى