3
7
البوابة الرقمية

سعر و مواصفات ريلمي XT مميزات وعيوب

أوضح اليوم عن الجوال ريملي Realme XT الجديد من قبل الشركة الصينية المصنعة و هو الجوال الذي يمكن ان نصنفه بداخل فئة الجوالات الذكية الراقية و ذلك لانه يقتني كاميرا خلفية رباعية بالاضافة الى ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت و حصوله على النسخة الاحدث من نظام التشغيل ، من المفروض ان يشرع هذا الهاتف بالتوافر في شتى الاسواق انطلاق من يوم 16 سبتمبر المقبل و لكن يفصح حتى حاليا عن ميعاد وصوله الى الاسواق العربية .

شركة اوبو حينما قامت باطلاق العلامة التجارية ريملي ذكرت بأنها ستطرح بنحو حصري داخل دولة الهند و إلا أنها في الزمن الجاري تمتد الى شتى الاسواق الاخرى ، الميزة الكبيرة في هواتف ريملي ان سعرها رخيص مقارنة بمواصفاتها و أيضا مقارنة بالمنافسين من قبل الشركات الاخرى .

تصميم ريلمي XT

يمتلك هذا الهاتف تصميم اكثر رائع و نرى ذلك في شكل الشاشة الامامي التي تشمل على حواف شبه منعدمة مع نوتش علوي صغير المقاس يشتمل الكاميرا الامامية و سماعة مكالمات و الجانب الخلفي من الهاتف يحتوي على الكاميرا الرباعية ذات تصميم عمودي و يأتي الجانب الخلفي من الهاتف مصنوع من الزجاج و عليه طبقة حماية من طراز غوريلا جلاس الاصدار الخامس في حين اطار الهاتف مصنوع من البلاستيك .

قد يهمك: سعر ومواصفات فيفو Nex 3 نيكس مميزات وعيوب

مواصفات ريلمي XT

الجوال يقتني الشاشة بقياس 6.4 انش و التي جرى تصنيعها من طراز سوبر اموليد بنسبة وضوح مرتفعة الدقة و هي 1080X2340 و الذي يصنع عنه كثافة 402 بيكسل لجميع انش و على الشاشة يوجد على الشاشة طبقة حماية ضد الكسر او الخدش من طراز غوريلا جلاس 5 .

اما عن نظام التشغيل فقد توج الهاتف على نسخة اندرويد باي 9.0 و فور اصدار الاندرويد 10 الجديد سيحصل الهاتف على هذه النسخة كما انه توج على واجهة نظام التشغيل التي تتبع لشركة اوبو Color 6 .

معالج الهاتف

من طراز سناب دراجون 712 ثماني النواه و المقسم الى نواتين بتردد 2.3 جيجاهرتز و ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و هذا التقيم يجعل المعالج لا يستهلك الكثير من شحن البطارية .

الجوال

يأتي بثلاث نسخ و بالتالي فيمكن القول بأن سعره سوف يكون مناسب لمتوسطي الدخول ، حيث النسخة الاولى تأتي بذاكرة داخلية قدرة 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية تأتي بذاكرة داخلية قدرة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت اما النسخة الثالثة و هي الاعلى بذاكرة داخلية قدرة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، و كافة هذه النسخ تأتي بذاكرة خارجية تمتد الى 256 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

تأتي باربع عدسات ، خيث العدسة الاولى بدقة 64 ميجابكسل و هي العدسة الاساسية في التصوير و يمكنك الانتقال الى العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل و التي تقتني زاوية تصوير عريضة لعدد اكبر من الاشخاص و العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل من اجل القيام بدور عزل للخلفية وقت تصوير البورتريه اما الكاميرا الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل و التي يمكنها التقاط الصور ميكرو لاجسام الصغيرة .

تصوير مقطع الفيديو بدقة 2160p

مع امكانية التقاط مقاطع شريط مصور بالتوثيق البطيء بعدد 960 اطار مع ميزة التثبيت الالكتروني لحظر الاهتزازا اثناء التصوير و الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل و البطارية 4000 ملم امبير بالشحن السريع و مستشعر البصمة اسفل الشاشة .

سعر ريلمي XT

لم يفصح بشك رسمي عن سعر كل نسخة من نسخ الجوال خصوصا و ان الجوال سيطرح في الاسواق بثلاث نسخ و لكن ما جرى الاعلان عنه هو ان اول سعر للهاتف و الذي يقتني الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت هو 220 دولار و هو ما يساوي 820 ريال و هو يعد سعر مقبول لمواصفات هذا الهاتف المميزة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى